الإثنين  27 أيلول 2021
LOGO

عائلة بنات ترد على تصريحات جبريل الرجوب

2021-08-02 02:14:32 PM
عائلة بنات ترد على تصريحات جبريل الرجوب

متابعة الحدث

قالت عائلة نزار بنات اليوم الاثنين، إن "نزار تمت تصفيته بقرار مسبق وإغتياله خرج من مكتب المحافظ قبل يوم من تنفيذ الجريمة وليس خطأ أثناء الاعتقال".

وأكدت  العائلة على أن قضية بنات قضية سياسية وليست جنائية أو عشائرية، مشيرة إلى أنها كانت الأحرص على السلم الأهلي والمجتمعي، وإلى هذه اللحظة لم تطلق طلقة ولم تقدم على الحرق ولم تؤذي أحداً، لأنها تدرك أن قضيتها ليست عشائرية".

وقال الرجوب خلال مؤتمر صحفي عقد في محافظة الخليل، لإنهاء الخلاف العشائري بين عائلتي الجعبري والعويوي: إن "السلطة تتحمل مقتل نزار بنات، وأتمنى على أهله احترام قرار القضاء العسكري".

وأكد أنه لا علاقة لعائلات الـ14 عسكري، الذين توجهوا لاعتقال نزار بنات، مضيفًا: "ما يقوم به الشرع والعرف سنقوم به".

وأضاف الرجوب: "كان الأولى والأكرم أن يتم تأبين نزار بنات في الخليل في يومه الأربعين وليس في رام الله، وكان ممكن أن نشاركهم ذلك".

وأوضحت العائلة في بيان أصدرته عقب تصريحات أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" أن الحناجر التي ستنزل اليوم إلى المنارة في رام الله هي التي مرحب بها المشاركة في التأبين وليس أنت ومن معك، في البداية تهدد والآن ستشارك في التأبين.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم الاثنين 2/8/2021 ، مسيرة عند دوار المنارة وسط مدينة رام الله، وذلك تزامنا مع مرور 40 يوما على اغتيال نزار بنات.