الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عباس: "لا يوجد شريك للسلام في اسرائيل، ومساعي السلطة الديبلوماسية ليست أحاديّة"

2015-03-29 09:54:39 AM
عباس:
صورة ارشيفية


الحدث- رام لله

أكدّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن العلاقات مع اسرائيل لا يمكن ان تستمر كما هي، مشيراً إلى أنّ السلطة كانت تسفر الانتخابات الاسرائيلية عن حكومة جديدة بمنظور جديد ولكن نتائج الانتخابات أثبتت أنه لا يوجد شريك للسلام في اسرائيل بلّ وأثبتت صواب الديبلوماسية الفلسطينية.

 وتابع الرئيس عباس في كلمته أمام القمة العربية الـ26 في شرم الشيخ أنّ كافة المؤشرات تؤكد استحالة التوصل لتسوية مع حكومة اسرائيلية يترأسها بنيامين نتنياهو، وان كافة الخطوات والمساعي الديبلوماسية في المؤسسات الدولية مبررة وغير أحادية.

وأضاف عباس أن القيادة الفلسطينية تعيد النظر بعلاقاتها الاقتصادية والسياسية والامنية مع اسرائيل، مؤكداً نية الذهاب لانتخابات باسرع وقت ممكن باعتبار المصالحة ناجزة. وشدد على تأييد فلسطين، كما ودعا العرب لزيارة القدس باعتباره ذلك فضيلة دينية وهذا لا يعني التطبيع مع اسرائيل. كما وحذر في كلمته من مخطط لاقامة دولة في غزة وحكم ذاتي في الضفة واغفال القدس واللاجئين مقابل هدنة 15 عاما مضيفاً : "اتمنى ان تتبنى القمة العربية رفض وتجريم مثل هذه المخططات وأقترح وضع رؤية عربية تهدف لمعالجة الحروب والأزمات والفتن وتحصين بلادنا من الإرهاب."