الجمعة  19 آب 2022
LOGO

بينيت عن حادث شرق غزة: سنغلق الحساب مع حماس

2021-08-23 10:02:34 AM
بينيت عن حادث شرق غزة: سنغلق الحساب مع حماس
نفتالي بينيت

ترجمة الحدث

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت إن الحادث الذي جرى على حدود غزة قيد التحقيق، وفي النهاية "سنغلق الحساب مع مقاتلي حماس وكل من يحاول المساس بأمن إسرائيل".

وأضاف بينيت أنه تحدث مع عائلة القناص المصاب وأبلغهم بأن "ما جرى قيد التحقيق، وسنخرج بالدروس والعبر من ذلك".

وهاجمت والدة القناص الإسرائيلي الذي أصيب على حدود غزة، رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، وقالت إنها تريد جوابا على السبب وراء عدم منح الجنود أوامر بفتح النار بشكل مكثف على حدود القطاع. 

وتشير تقديرات إسرائيلية إلى أن جيش الاحتلال بأوامر من المستوى السياسي قيّد أوامر إطلاق النار منعا للتصعيد في قطاع غزة قبل زيارة رئيس حكومة الاحتلال بينيت إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضافت والدة القناص المصاب أن أيا من كبار القادة لم يأت لزيارة ابنها في المستشفى، رغم خطورة وضعه الصحي، وتابعت أن لديها محادثة مسجلة مع بينيت، ستقوم ببثها بعد تعافي ابنها، حيث يظهر فيها أن بينيت لا يعرف اسم القناص.

وكشفت نتائج التحقيق في إصابة أحد قناصة الاحتلال أن المتظاهرين وصلوا إلى الجدار الفاصل وحاولوا انتزاع أسلحة الجنود من الفتحات الموجودة فيه، وقد شكل ذلك مفاجأة لقناصة الاحتلال، الذين استخدموا بندقية "روجر" في قنص الفلسطينيين. 

وبحسب التحقيقات التي أجراها الاحتلال، مع اقتراب الفلسطينيين من الجدار قام أفراد فرقة القنص التابعة لما يسمى "حرس الحدود"  باستخدام مسدساتهم الشخصية، وذلك خلال محاولة بعض الشبان سحب أسلحة القنص بهم.

وفق التحقيقات، لم تلاحظ فرقة قناصة الاحتلال المسدس الذي كان بحوزة أحد الشبان الفلسطينيين بسبب الدخان المتصاعد من الإطارات التي احترقت أثناء التظاهرة، وحتى بعد إطلاق النار على القناص، اعتقدوا في البداية أنه ضرب بحجر.