الأربعاء  17 آب 2022
LOGO

اتحاد المقاولين الفلسطينيين: إعادة إعمار غزة ستبدأ قريبا

2021-09-07 10:35:57 AM
اتحاد المقاولين الفلسطينيين: إعادة إعمار غزة ستبدأ قريبا
العدوان الإسرائيلي على غزة

الحدث الفلسطيني

أكد رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين علاء الأعرج، أن عملية إعادة إعمار غزة ستبدأ خلال أسبوع، عبر منحة قطرية وكويتية.

وقال الأعرج، إن الاعمار للمنازل المدمرة للأفراد في غزة، ستكون عبر المنحة القطرية من خلال الدفع المباشر للمستفيدين.

وأوضح: أما عملية الدفع للمستفيدين ستكون عبر ثلاث أو أربع مراحل، مرتبطة بإنجاز كل مرحلة من مراحل إعادة البناء للمنازل المدمرة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير في مايو 2021.

وبحسب الأعرج، فإن بناء العمارات السكنية (الأبراج) سيتم من خلال دولة الكويت، باعتبارها مشاريع كبيرة تُنفذ عبر شركات المقاولات والقطاع الخاص. 

وأعلن رئيس الاتحاد عن تفاهمات قطرية مع الاحتلال الإسرائيلي تفضي إلى رفع الحصار وإعادة الاعمار في قطاع غزة، وفق ما أفاد السفير العمادي خلال اللقاء المشترك.

وتابع: السفير العمادي كشف أن الأسبوع القادم سيشهد دخول حديد البناء دون المرور بآلية الأمم المتحدة لمراقبة مواد إعادة الإعمار GRM، فضلا عن تسهيلات جوهرية في ملف المواد مزدوجة الاستخدام، بحيث يتم فكفكة هذا الملف تدريجيا.

يوم أمس، أكدت مصادر مطلعة لصحيفة الحدث، أن جهود الوسطاء المصريين والقطريين، أسفرت عن موافقة الاحتلال على غالبية مطالب غزة المتعلقة بالحصار مقابل تحقيق الهدوء. 

وأشارت، إلى أنه تم التوافق مع الفصائل الفلسطينية على تعليق الفعاليات لمدة أسبوع وفحص مدى التزام الاحتلال بالتنفيذ على أن يعاد التقييم يوم الأحد القادم وفق المعطيات على الأرض.