السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشرطة الإيطالية تحذر من هجمات مسلحة قد يشنها مناهضو التطعيم

2021-09-09 01:46:31 PM
الشرطة الإيطالية تحذر من هجمات مسلحة قد يشنها مناهضو التطعيم
الشرطة الايطالية

الحدث العربي والدولي

حذرت الشرطة الإيطالية اليوم الخميس من أن مناهضي حملات التطعيم دعوا لهجمات مسلحة أثناء احتجاجات مناهضة للحكومة يخططون لتنظيمها في العطلة الأسبوعية.

وقالت إنه يجري التحقيق مع ثمانية أشخاص فيما يتعلق بالتحريض على ارتكاب جرائم. وأفاد بيان للشرطة بأن عمليات بحث أجريت في ستة أقاليم إيطالية منها ميلانو وروما والبندقية وأن الثمانية الذين يجري التحقيق معهم أعضاء في مجموعة تطلق على نفسها اسم "المحاربون" على تطبيق تلجرام للتراسل.

ويشتبه المحققون في أنهم يحضرون لتنفيذ هجمات أثناء احتجاجات مقررة في روما يومي السبت والأحد على البطاقات الخضراء الحكومية التي تسمح لحاملها بدخول العديد من الأماكن خلال جائحة كوفيد-19.

وأضاف البيان أن المحققين يشتبهون في أن المجموعة تستخدم تطبيق تلجرام في تنظيم أنشطتها وتشجيع آخرين على تنفيذ هجمات في مدن أخرى.

ولم يوضح البيان ما يمكن أن تكون أهداف هذه الهجمات. ولم يرد تعليق فوري من أنصار الحملات المناهضة للتطعيم.

والبطاقة الخضراء هي وثيقة إلكترونية أو ورقية تظهر ما إذا كان حاملها قد تلقى جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أو ما إذا كانت نتيجة فحصه للفيروس سلبية أو ما إذا كان قد أصيب بالمرض في الفترة الأخيرة. .

وطُرحت البطاقة الخضراء هذا الصيف للحد من انتشار العدوى وتشجيع الناس على تلقي التطعيمات. وأثار طرحها احتجاجات بين بعض الإيطاليين الذين يقولون إنها تمثل تعديا على الحريات لكن لم يشارك سوى عدد محدود في مظاهرات حاشدة دُعي إليها الأسبوع الماضي لتعطيل حركة القطارات في مختلف أرجاء البلاد.

المصدر: رويترز