الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أسامة صبح.. اغتالته إسرائيل قبل شهر من زفافه

2021-09-26 12:30:50 PM
أسامة صبح.. اغتالته إسرائيل قبل شهر من زفافه
الشهيد أسامة صبح

متابعة الحدث

اغتالت وحدات جيش الاحتلال الخاصة، صباح اليوم الأحد، أربعة شبان ثلاثة منهم من بلدة بدو شمال غرب القدس والرابع من قرية برقة في جنين قبل شهر واحد من زفافه.

وشيعت جماهير غفيرة في محافظة جنين، جثمان الشهيد أسامة ياسر صبح (22 عاما)، إلى مثواه الأخير في بلدة برقين غرب جنين.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، وجاب شوارع المدينة ومخيمها، بعد أن ألقيت عليه نظرة الوداع الأخيرة، قبل مواراته الثرى في مسقط رأسه بلدة برقين.

وكانت مصادر طبية في جنين، قد أعلنت صباح اليوم استشهاد صبح، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وشاب آخر، ما زال مجهول الهوية، فيما أصيب أربعة آخرون، خلال مواجهات في بلدة برقين.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن دماء الشهداء الطاهرة الزكية لن تذهب هدراً، وسيتحمل الاحتلال ثمن كل جرائمه وإرهابه بحق أرضنا وشعبنا. 

وقالت في بيان لها عقب استشهاد الشبان الأربعة، إن هذه الجرائم التي تستهدف المقاومة المتصاعدة في الضفة، لن تفلح في النيل أو الحد من العمل الفدائي، بل إن التفاف الجماهير حول المقاومة سيزداد وستكون دماء الشهداء الطاهرة نبراساً لكل الأحرار ليحملوا السلاح ويدافعوا عن أرضهم وكرامتهم.

وزفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي شهيدها أسامة ياسر صبح "الذي ارتقى مجاهدا مقبلا غير مدبر على أرض برقين البطولة  والجهاد".

وعاهدت سرايا القدس، أن تبقى "على عهد الجهاد والمقاومة مهما حيينا". داعية باقي فصائل العمل الوطني والإسلامي الى السير قدما مع سرايا القدس في هذه المرحلة الصعبة  في مواجهة  العدو الصهيوني الغاشم.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تفاصيل العملية التي أدت لإصابة اثنين من قواته الخاصة في جنين، صباح اليوم.

وأوضحت إذاعة جيش الاحتلال، أن قوة من وحدة الدوفدوفان، حاصرت منزلا لأحد المطاردين، وقد تمت مباغتتها برصاص كثيف من مقاومين مسلحين توزعوا في المكان.

وأضافت، أن سيارة مسرعة حضرت للمكان وأطلقت النار بكثافة من مسافة صفر باتجاه الجنود، وقد أصيب اثنين منهم فيما استشهد أحد الشبان في السيارة وهو أسامة صبح من سرايا القدس.