الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر الاحتلال من مواصلة اقتحامات الأقصى

2021-09-27 02:48:39 PM
الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر الاحتلال من مواصلة اقتحامات الأقصى
أرشيفية

الحدث المحلي

حذرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من ما يشهده المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام القليلة الماضية، من استباحة خطيرة وغير مسبوقة من قبل المتطرفين للمسجد، وتنظيم اقتحامهم وقيامهم بأعمال استفزازية واداء طقوس وصلوات تلمودية بحماية شرطة الاحتلال، كان آخرها رفع العلم الاسرائيلي في المسجد الأقصى صباح اليوم.

واعتبرت الهيئة في بيان لها، اليوم الاثنين، هذه الانتهاكات وما تحمله من مؤشرات تأكيدا خطيرا على وجود مخطط لدى المؤسسة الاسرائيلية على انتهاك الوضع الديني والقانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى، وفرض واقع جديد يمكّن اليهود من ممارسة طقوسهم الدينية في المسجد بشكل رسمي وعلني.

وأكدت الهيئة خطورة هذه الاقتحامات والاعتداءات، وقيام شرطة الاحتلال بتمكين المتطرفين من اداء طقوسهم الدينية، محذرة سلطات الاحتلال من ما قد ينجم عن ذلك من تداعيات خطيرة ستتحمل مسؤوليتها، ومن مغبة اختبار عزم الفلسطينيين بالدفاع عن المسجد الأقصى كما حدث في معركتي البوابات الالكترونية ومصلى باب الرحمة.

ودعت الدول العربية والاسلامية الى تحمل مسؤولياتها الدينية والوطنية للدفاع عن المسجد الأقصى ووضع حد لهذا العدوان الذي من شأنه أن يشعل الوضع في المنطقة بأسرها، وجماهير شعبنا في مدينة القدس والداخل الفلسطيني الى شد الرحال الى المسجد الاقصى والرباط فيه.