الأربعاء  08 كانون الأول 2021
LOGO

فنانون فلسطينيون يختتمون اليوم الأول من "دورة القدس" بالعاصمة الأردنية عمان

2021-10-04 09:06:24 AM
فنانون فلسطينيون يختتمون اليوم الأول من
مهرجان الأردن للإعلام العربي

متابعة الحدث

أحيا فنانون فلسطينيون أمسية فنية مقدسية في ختام اليوم الأول من فعاليات مهرجان الأردن للإعلام العربي في دورته الرابعة والتي أطلق عليها المنظمون اسم "دورة القدس".

وشارك في الأمسية الفنانون: سناء موسى، ومحمد الهباش، وشادي البوريني، وقاسم النجار، إضافة إلى فرقة العاشقين، بمشاركة مميزة من الفنان الأردني عمر العبداللات.

وغنت فرقة العاشقين أغانيها التراثية التي رددها الحاضرون مستذكرين بذلك صورة النضال الفلسطيني.

وسيمتد المهرجان الذي انطلق أمس الأحد على مدى ثلاثة أيام بفعاليات متنوعة، ستحمل في مجملها مضامين إسناد للقدس إعلاميا وفنيا، إذ تتضمن فعالياته جلستين حواريتين، تناقش الأولى محوري: "القدس في الوجدان العربي"، و"القدس والعالم". أما الجلسة الثانية فتعقد تحت عنوان "القدس وظروف الاحتلال".

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني صخر دودين، في كلمة الافتتاح، على أهمية الدورة الحالية لارتباطها بالقضية الفلسطينية، وتخصيص ملتقيات حولها ضمن الفعاليات الرئيسية.

وقال دودين: "ينسجم ذلك مع أولوية القدس ووضعها في مقدمة القضايا الأردنية، لاسيما ونحن ندخل المئوية الثانية على التأسيس".

ويكرم المهرجان مجموعة من الشخصيات الإعلامية والفنية، منهم المخرج السوري الفلسطيني باسل الخطيب، والفنانة السورية سلمى المصري، والإعلامي اللبناني مارسيل غانم، الإعلامية والكاتبة السورية ديانا جبور، والإعلامية اللبنانية أنطوانيت جعجع، وغيرهم.

بدورها، وجهت الفنانة السورية سلمى المصري تحية لأهالي القدس والمرابطين فيها، مؤكدة على دراية ووعي الشعب السوري بما يحدث في القدس وفلسطين عامة.

وأضافت المصري أن فلسطين هي قضية الشعب السوري، مشددة على عروبة القدس، وأنها العاصمة الأبدية لفلسطين.