الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مجندات ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

2015-04-02 11:09:19 AM
مجندات ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
صورة ارشيفية

الحدث- القدس
 
اقتحمت مجموعات من المستوطنين، ومجندات في جيش الاحتلال بلباسهن العسكري اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات شرطية معززة ومشددة.
 
وتجري اقتحامات المستوطنين بمجموعات صغيرة، وتنفذ جولات استفزازية في أرجاء المسجد المبارك، وسط حالة من الترقب الحذر تسود أوساط المصلين وحراس المسجد لتحركات المستوطنين وتصرفاتهم في المسجد، لإحباط أي محاولة لتنفيذ ما دعت إليه قيادة مؤسسات الهيكل المزعوم من إقامة طقوس وشعائر وصلوات تلمودية خاصة في الأقصى تمهيداً لعيد الفصح العبري.
 
وكان حراس المسجد الأقصى أحبطوا الليلة الماضية محاولة مستوطن يهودي التسلل إلى المسجد الأقصى من باب الناظر (المجلس).
 
ويتواجد في المسجد عدد كبير من المواطنين وطلبة مجالس العلم، ومئات الطلبة من مدارس القدس المحتلة، فيما انشغلت طواقم تابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية بتنفيذ أعمال الصيانة في مرافق المسجد الأقصى المبارك.
 
تجدر الإشارة إلى أن مجموعات يهودية منضوية في إطار مؤسسات الهيكل المزعوم ألصقت فجر اليوم الخميس، منشورات على بوابات المسجد الأقصى من الخارج تطالب فيها، بشكل استفزازي، إخلاء المسجد الأقصى منذ اليوم الخميس وحتى نهاية عيد الفصح العبري.
 
وجاء في منشورات المستوطنين التي تخاطب المسلمين: 'اخلوا لهم الأقصى كي يبنوا مذبح المحرقة لتقديم قرابين فصحهم'.

وكانت مؤسسات الهيكل المزعوم كثفت في الأيام القليلة الماضية دعواتها لأنصارها بضرورة المشاركة الواسعة في فعاليات عيد الفصح العبري ومنها إقامة صلوات وشعائر تلمودية وتقديم قرابين الفصح وغيرها من فعاليات في المسجد الأقصى، وتقدمت بهذه المطالب في كتاب وجهته إلى شرطة الاحتلال، طالبت فيه كذلك بتوفير الحماية والحراسة للمستوطنين خلال احتفالاتهم في الأقصى، بل وتفريغه من المصلين المسلمين خلال فترة عيد الفصح العبري.