الإثنين  05 كانون الأول 2022
LOGO

نقابة العاملين في جامعة بيرزيت: بعض الأطراف تسترت على وجود ملوثات في المياه

2021-10-14 10:40:29 AM
نقابة العاملين في جامعة بيرزيت: بعض الأطراف تسترت على وجود ملوثات في المياه
جامعة بيرزيت

الحدث - سجود عاصي

أعلنت جامعة بيرزيت يوم أمس، تعطيل الدوام في كافة مرافق الجامعة اليوم الخميس، للعاملين والطلبة، معللة أن ذلك يأتي لغرض التأكد من الجودة الصحية للمياه بالجامعة.

وقال عضو نقابة العاملين في جامعة بيرزيت سامح أبو عواد، إن الجامعة قامت بضخ المياه في مرافق الجامعة يوم السبت الماضي دون انتظار نتيجة الفحص الذي تم إجراؤه للمياه، حيث تم شراء كمية تقدر بـ 150 متر مكعب من المياه جراء الانقطاعات المستمرة في المياه.

وأضاف أبو عواد لصحيفة الحدث: رغم صدور نتيجة الفحص بوجود ملوثات خطيرة في المياه الأحد الماضي، إلا أن أطرافا في الجامعة تسترت على النتيجة، لحين تم اكتشاف الأمر من قبل النقابة عن طريق الصدفة يوم أمس الأربعاء.

وأشار، إلى أن النقابة خاطبت رئيس الجامعة ونائبه الإداري، اللذان لم يكونا على علم بوجود التلوث، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الطلبة والعاملين في الجامعة.

وأكد أبو عواد أنه تم رصد ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات المعوية التي راجعت عيادة الجامعة، خلال اليومين الماضيين، والتي تم ربطها بالتلوث الذي تم اكتشافه.

وأشار أبو عواد، أن الجرثومة (سيدوموناس) الموجودة في المياه خطيرة جدا، بسبب مقاومتها العالية للمضادات الحيوية، خاصة لأصحاب المناعة المنخفضة أو من يعانون من الأمراض المزمنة والأطفال، حيث يستوجب إخلاء أي مكان موجودة فيه هذه الجرثومة.