الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأحمد: البرلمان العربي تبنى خطاب الرئيس باعتباره خارطة طريق للمرحلة المقبلة

2021-10-16 10:40:26 PM
الأحمد: البرلمان العربي تبنى خطاب الرئيس باعتباره خارطة طريق للمرحلة المقبلة
عزام الأحمد

 

الحدث الفلسطيني

أعلن عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة " فتح"، نائب رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان العربي، عزام الأحمد، أنّ البرلمان العربي تبنى خطاب الرئيس محمود عباس الأخير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي يعتبر خارطة طريق للعمل بالمرحلة المقبلة لإحياء عملية السلام بشكل كامل.

وقال الأحمد في تصريح صحفي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عقب اختتام أعمال الجلسة العامة الأولى للبرلمان العربي لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث: "تم اعتماد توصيات وقرارات لجنة فلسطين كاملة، والتي تم إعدادها خلال اليومين الماضيين وشملت جميع مستجدات القضية الفلسطينية".

وأضاف أنّ انعقاد الجلسة يتزامن مع تطورات بالغة الدقة تتعلق بالقضية الفلسطينية، لافتا إلى أن البرلمان أعرب عن تقديره الكامل لصمود الشعب الفلسطيني في نضاله والتصدي للاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين الذين يحاولون بشكل مستمر السيطرة على المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي بالخليل.

وأشار إلى أنّ البرلمان العربي أكد في جلسته على ضرورة وقف اندفاع التطبيع مع الاحتلال، وضرورة الالتزام بمبادرة السلام العربية نصًا وروحًا وتسلسلًا، والالتزام بقرار قمة بيروت المتعلق بتقديم الدعم المالي والدعم السياسي حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة الأعباء اليومية ومجابهة الاحتلال والمستوطنين.

واستعرض الأحمد خلال الجلسة أمام أعضاء البرلمان العربي بكامل هيئته تقرير لجنة فلسطين وأطلعهم على آخر مستجدات الأوضاع السياسية الفلسطينية.