الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرجوب: سيسبق اجتماع المجلس المركزي حوارات فلسطينية

2021-10-20 07:49:41 PM
الرجوب: سيسبق اجتماع المجلس المركزي حوارات فلسطينية
جبريل الرجوب وممثلة كندا في فلسطين روبن ويتلوفر

 

الحدث الفلسطيني

أطلع الفريق جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الأربعاء، ممثلة كندا في فلسطين روبن ويتلوفر، ومدير القسم السياسي في الممثلية المستشار جيمي بينبل اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية.

ووضع الرجوب ويتلوفر في صورة الاستعدادات الجارية لعقد المجلس المركزي الذي تقرر أن يعقد كحد أقصى خلال شهر كانون الثاني للعام 2022، مؤكداً أن الاجتماع سيسبقه حوارات فلسطينية للاتفاق على جدول الاعمال.

ولفت الرجوب ضيفه إلى أن اللجنة المركزية لحركة فتح جددت تأكيدها في اجتماعها الأخير على حرصها على إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية والشراكة من خلال الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية ومن ثم الذهاب إلى انتخابات عامة تشمل الضفة وغزة والقدس، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال لإجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة حسب الاتفاقات الموقعة.

وأكد الرجوب على أن ممارسات الاحتلال اليومية، تحديدا في المسجد الأقصى المبارك والتغول الاستيطاني في القدس والضفة الغربية تتطلب حراكا دوليا عاجلا للوقوف بوجه هذه الممارسات الهادفة للقضاء على مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة، منوها الى أن الخيارات الفلسطينية ستُبحث في اجتماع المجلس المركزي المقبل.

بدورها أكدت ويتلوفر وقوف بلادها إلى جانب الحقوق الفلسطينية والالتزام برؤية حل الدولتين، وجددت استعداد بلادها للعمل على استئناف العمل لتحقيق السلام وفق قرارات الشرعية الدولية.