الإثنين  29 تشرين الثاني 2021
LOGO

الاحتلال يواصل أعمال التجريف في المقبرة اليوسفية في القدس

2021-10-27 10:59:21 AM
الاحتلال يواصل أعمال التجريف في المقبرة اليوسفية في القدس
المقبرة اليوسفية

متابعة الحدث

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أعمال التجريف في المقبرة اليوسفية، الملاصقة لأسوار البلدة القديمة في القدس المحتلة، لليوم الثالث على التوالي.

وقال مركز معلومات وادي حلوة إن ما يسمى بسلطة الطبيعة الإسرائيلية باشرت بعمليات التجريف في المقبرة منذ الصباح، بعد تمركزها على أبواب المقبرة ومنع المواطنين الفلسطينيين من الدخول إليها.

وأفادت مصادر محلية أن شرطة الاحتلال قامت بتفتيش الشبان الذين هبوا لحماية القبور، كما ومنعت الطواقم الصحفية والأهالي من الدخول إليها.

وكانت قوات الاحتلال قد جددت الإثنين، أعمال تجريف في المقبرة اليوسفية، بعد تدمير عدد منها ونبش قبورها الأسبوع المنصرم.

وفي هذا الشأن قالت وزارة شؤون القدس، إن تجريف سلطات الاحتلال الإسرائيلي، للمقبرة اليوسفية، وتغيير أسماء الشوارع في القدس، عدوان على تاريخ وثقافة وهوية المدينة.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن هذا الاعتداء الصارخ والخطير على حرمة القبور بالمقبرة اليوسفية، الذي لا تقره شريعة أو دين، ينم عن عدم احترام لحرمة الموتى في القبور ولمشاعر المسلمين، ويأتي في سياق الهجمة الإسرائيلية العدوانية على كل ما هو فلسطيني وعربي في المدينة.

وتعتبر المقبرة، أحد أهم وأبرز المقابر الإسلامية في مدينة القدس، وتعج برفات عموم أهل المدينة المقدسة وكبار العلماء والمجاهدين، إلى جانب مئات الشهداء.