الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

برعاية وزارة العمل انطلاق معرض التوظيف المتخصص في الخليل

2021-10-28 12:23:59 PM
برعاية وزارة العمل انطلاق معرض التوظيف المتخصص في الخليل

الحدث المحلي

انطلقت فعاليات يوم التوظيف المتخصص برعاية وزارة العمل وبتنفيذ منظمة العمل ضد الجوع، وذلك بالتعاون مع منتدى سيدات الأعمال وبالشراكة مع الغرف التجارية في محافظتي الخليل وبيت لحم ، وذلك بحضور نائب محافظ محافظة الخليل ورئيس مجلس التشغيل المحلي د. رفيق الجعبري، والوكيل المساعد لوزارة العمل لشؤون التخطيط والتعاون الدولي رامي مهداوي ، وممثلي المؤسسات المحلية والقطاع الخاص، وذلك في قاعة أرض معارض ومؤتمرات فلسطين بالخليل، بمشاركة أكثر من 30 شركة ومؤسسة تمثل مختلف قطاعات سوق العمل الفلسطيني و 120 خريجة وخريج باحثين عن فرص وظيفية من المشاركين في برامج تدريب مهارات التوظيف الذي تنفذه المنظمة بشكل مستمر.

من جهته أكد الوكيل المساعد لوزارة العمل لشؤون التخطيط والتعاون الدولي رامي مهداوي على حرص الوزارة الدائم على متابعة ملف التشغيل والتوظيف، بحيث يعتبر الملف الأبرز ضمن أولويات الوزارة، وشدد على ضرورة متابعة مخرجات اليوم التوظيفي في المرحلة القادمة لضمان تحقيق افضل النتائج.

وأكد مدير عام منظمة العمل ضد الجوع في الضفة الغربية م. محمد عمايرة أهمية اليوم في ايجاد فرص توظيف حقيقية للخريجين من خلال تدريبهم على إجراء مقابلات التوظيف الناجحة.

وأضاف "أن يوم التوظيف المتخصص سيصبح تقليدًا سنويًا ستعمل المنظمة على تنظيمه بمشاركة المؤسسات والشركات الشريكة، وان نسخة هذا العام كانت الاكبر من حيث المشاركة والحضور من الشركات والمؤسسات، شاكرًا ممثلي القطاع الخاص والمؤسسات المشاركة في أجنحة المعرض على اهتمامهم ومشاركتهم الفاعلة.

من جانبه، أشاد نائب محافظ الخليل بالفعالية لما لها من أهمية في متابعة الخريجين وتوظيفهم في ظل ارتفاع أعداد العاطلين عن العمل، مؤكدًا أن هذه الخطوة تضاف الى سلسلة انجازات " منظمة العمل ضد الجوع" ومنتدى سيدات الأعمال على مدار السنوات الأخيرة.

وأكدت ممثل مجلس إدارة منتدى سيدات الأعمال رولا الشعراوي على ضرورة تضافر الجهود من أجل تشغيل خريجي الجامعات وحل مشكلة البطالة، مشيرة الى أن يوم التوظيف يساعد في كسر الحواجز بينهم وبين المشغّلين وتوفير فرص توظيف جديدة.

وجرى تواصل مباشر بين الباحثين عن الوظائف والشركات والمؤسسات المشاركة، حيث عقدت مقابلات مباشرة بين الطلبة الخريجين وممثلي المؤسسات المشاركة، بالإضافة الى أنه تم الإعلان عن توفير أكثر من 100 فرصة وظيفية حقيقية، سيتم الإعلان عنها رسميا بعد التنسيق مع ممثلي الشركات والمؤسسات التجارية المشاركة.