الإثنين  03 تشرين الأول 2022
LOGO

بنك القدس يزور جمعية رجال الأعمال بغزة

2021-11-03 03:46:00 PM
بنك القدس يزور جمعية رجال الأعمال بغزة
جانب من الزيارة

الحدث الاقتصادي

زار وفد رفيع من بنك القدس في قطاع غزة والضفة الغربية اليوم الأربعاء مقر جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين غرب مدينة غزة.

وكان باستقبال الوفد الذي ترأسه صلاح هدمي مدير عام بنك القدس، السيد علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال ولفيف واسع من القطاع الخاص والشخصيات الاقتصادية والاعتبارية، ورحب الحايك بالوفد مؤكداً على العلاقة التكاملية بين القطاع الخاص والقطاع المصرفي الفلسطيني.

وقال الحايك إن بنك القدس والقطاع المصرفي لعبوا دوراً بارزاً في تعزيز صمود الاقتصاد الوطني وسكان قطاع غزة رغم الظروف السيئة الناتجة عن الحصار والحروب الإسرائيلية المتكررة.

وأضاف الحايك، أن المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من الجهود من البنوك الفلسطينية لتعزيز الاقتصاد الوطني ودعم القطاع الخاص لاسيما مع انطلاق علميات إعادة الإعمار.

وأشار الحايك إلى أهمية منح المزيد من التسهيلات للقطاع الخاص على صعيد المعاملات البنكية مثل تخفيف الشروط المفروضة على القروض ونسبة الفائدة عليها، وتسهيل عمليات السحب والإيداع بمختلف العملات من الشيكل والدولار والدينار، وأن تكون عملية فتح الحسابات في غزة مرتبطة تلقائياً ببنوك الضفة بحث يكون نفس الحساب ساري المفعول بشطري الوطن فيما يتعلق بالسحب والإيداع.

واستمع وفد بنك القدس لمقترحات ومطالب القطاع الخاص للنهوض بالخدمات التي يقدمها البنك وضرورة تخفيض نسبة الفوائد على القروض ونسبة العمولة على تحصيل الشيكات والإيداع اليومي للأموال، وتطوير السياسات المصرفية بما يتلاءم مع واقع الأوضاع في قطاع غزة والمنطقة.

بدوره أكد مدير عام بنك القدس صلاح هدمي، أن البنك ملتزم بدوره الوطني الداعم للاقتصاد الفلسطيني والقطاع الخاص في قطاع غزة والضفة الغربية.

وشدد هدمي على استعداد البنك للوقوف بجانب القطاع الخاص وتقديم التسهيلات اللازمة للنهوض بقطاعاته الاقتصادية لاسيما على صعيد الخدمات المصرفية في قطاع غزة.