الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أهالي حي الشيخ جراح يدعون لحملة مؤازرة دعمًا لصمودهم

2021-11-05 12:08:24 PM
أهالي حي الشيخ جراح يدعون لحملة مؤازرة دعمًا لصمودهم
الشيخ جراح

الحدث العربي والدولي

دعا أهالي حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، المهددين بالطرد من منازلهم من قبل حكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية، إلى حملة دعم ومؤازرة لصمودهم في الحي.

 وحث الأهالي في رسالة لهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الجماهير الفلسطينية للتضامن معهم والتواجد اليومي في الحي وعدم تركهم لوحدهم، مؤكدين بأن بيوتهم مفتوحة أمام الجميع.

وقال الأهالي " كونوا معنا لنحمي الأرض معاً، مروا دائماً لنسهر سويةً بقلب الحي، استمروا بالنشر، استمروا بالتواجد في الحي".

وأكدوا بأن الظروف التي يمرون بها اليوم أصعب من قبل، كون الخطر أقرب من أي وقت مضى، "فنحن هنا سويةً وصلنا لهذه النقطة من الصمود، فابقوا معنا".

وأشار أهالي حي الشيخ جراح إلى أنه وفي كل يوم يمضي، تكون محكمة الاحتلال أقرب لإصدار القرار الذي سيحدد مصيرهم والذي قد يكون تهجير قسري بحقهم.

 وأضافوا في رسالتهم "نحن لا نعلم متى القرار، وكل يوم يمر يزيد فيه القلق أكثر، ويمكن للقرار بأن يكون بأي لحظة، وتواجدكم اليوم أهم من أي يوم مضى".

وكشف سكان الشيخ جراح عن ازدياد اعتداءات المستوطنين، بقيادة المتطرف يونتان يوسف بحقهم حيث يقتربون من منازلهم ويحاولون طردهم ويعتدون عليهم لفظياً.

وقبل أيام قليلة أعلنت عائلات "الشيخ جراح" رفضها بالإجماع التسوية المقترحة من محكمة الاحتلال "العليا" في قضية أراضي الحي بالقدس المحتلة.

ويقوم "مقترح التسوية" الإسرائيلي على اعتبار الجيل الحالي فقط من سكان الشيخ جراح في المنازل بمرتبة مُستأجر محمي بموجب القانون، إذ يتضمن مخاطر جدية سياسية وقانونية من شأنها تمليك شركة "نحلات شمعون" الاستيطانية لأراضي الحي.