الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مزهر لـ"الحدث": ردة الفعل الرسمية على اعتقال جرار غير كافية

2015-04-05 01:19:29 PM
مزهر لـ
صورة ارشيفية
 
 
الحدث-عيسى محمد
 
عبر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤول فرعها في قطاع غزة جميل مزهر عن عدم رضاه من الاداء والجهد الفلسطيني الرسمي في مواجهة اعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي للنائب عن الجبهة الشعبية خالدة جرار قبل عدة ايام.
 
وقال مزهر خلال حديث خاص بـ"الحدث" على هامش فعالية تضامنية مع جرار انه وبرغم من دعوة منظمة التحرير والقيادة للتضامن ومواجهة اعتقال جرار الا ان الرد يبقى غير كافياً بما يتناسب وحجم الجريمة الاسرائيلية.
 
 وأكد مزهر ان المطلوب هو رد فعل صارم تجاه الجريمة الاسرائيلية بحق جرار والتي تهدف الى اسكات الاصوات الحرة والوطنية.
 
واضاف مزهر ان قوات الاحتلال لم توجه حتى اللحظة تهمة للنائب جرار والتي كرست جل وقتها للدفاع عن القضايا الوطنية.
 
واعلن مزهر عن عزم الجبهة الشعبية بكافة اطرها اطلاق لسلسلة فعاليات احتجاجية وحملة تضامنية مع النائب جرار في كل محافظات الوطن وميادينه.
 
وبين مزهر انه تم التواصل مع منظمات حقوقية دولية واقليمية بوضعها في صورة الجريمة الاسرائيلية وجار العمل والتواصل مع منظمات اممية اخرى للضغط على الاحتلال لاطلاق سراح النائب جرار واحترام قيادات الشعب الفلسطيني.
 
من جانبه اعتبر الحقوقي ومدير مؤسسة الضمير لحقوق الانسان خليل ابو شمالة ان استمرار اعتقال النائب خالدة جرار هو جريمة ترتكبها قوات الاحتلال وتستحق المعاقبة عليها.
 
واوضح ابو شمالة في تصريح لـ"الحدث" ان غياب المحاسبة الدولية لاسرائيل على جرائمها التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني منذ احتلالها شجعها على التمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق قيادات الشعب الفلسطيني.