الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجالية الفلسطينية في بلجيكا ترحب بوسم منتجات المستعمرات

2021-11-25 08:11:30 AM
الجالية الفلسطينية في بلجيكا ترحب بوسم منتجات المستعمرات
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

رحبت الجالية الفلسطينية في بلجيكا بتوصيات اللجنة الحكومية البلجيكية بضرورة وسم بضائع المستعمرات الإسرائيلية، المقامة على الأرض الفلسطينية المحتلة، بوضع علامات واضحة على المنتجات، تشير بوضوح إلى أنها مُنتجة في مستعمرات إسرائيلية.

وأوضحت الجالية أن قرار اللجنة المعنية بتنفيذ القرارات سيضمن عدم تطبيق جميع المعاهدات الثنائية المستقبلية مع إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل غير قانوني والعمل على تكثيف الرقابة على السلع المستوردة من إسرائيل.

وثمنت الجالية البنود الرئيسية في اتفاق اللجنة المنبثقة عن الائتلاف الحكومي المشارك في الحكومة الفيدرالية الداعي إلى زيادة الوعي بين الشركات لضمان أن المنتجات من الأراضي المحتلة لا يمكن أن تطالب بتعريفات تجارية مستفيدة من الاعفاء الجمركي من الاتحاد الأوروبي، ومن الضروري فرض حظر على استيراد المنتجات من الأراضي المحتلة.

وأعرب رئيس الجالية الفلسطينية، عضو المجلس الوطني عماد بدوي ، عن شكره للجنة والأحزاب الداعمة والمؤسسات التي تواصلت معهم الجالية منذ عدة أشهر للوصول هذه القرارات وتنفيذها، داعيا إلى العمل من أجل تحديث قاعدة بيانات الشركات الأوروبية التي تعمل في المستعمرات الإسرائيلية، وفرض عقوبات عليها وملاحقتها قانونياً لمقاضاتها.