الخميس  20 كانون الثاني 2022
LOGO

رحلات عجيبة في البلاد الغريبة لسونيا نمر يفوز بجائزة Palestine Book Awards

2021-12-01 09:25:57 AM
 رحلات عجيبة في البلاد الغريبة لسونيا نمر يفوز بجائزة Palestine Book Awards
كتاب رحلات عجيبة في البلاد الغريبة

الحدث الثقافي

فازت أستاذة الفلسفة والدراسات الثقافية في جامعة بيرزيت د.  سونيا نمر بجائزة "كتاب فلسطين" لعام 2021 التي تمنحها ميدل إيست مونيتور (Middle East Monitor) في المملكة المتحدة لأفضل كتاب جديد صادر بالإنجليزية، عن روايتها الصادرة عام 2020 باللغة الانجليزية (Wondrous Journeys in Strange Lands).

تعد هذه الرواية ترجمة لرواية رحلات عجيبة في بلاد غريبة، والتي صدرت عام 2014 عن مؤسسة تامر، وقامت Marcia Lynx Qualey بترجمتها، وتتناول الرواية مغامرات فتاة تجوب الصحاري والبحار وتتحدى الأدوار النمطية، وتحاول الكاتبة من خلاله خلق فانتازيا بلغة حكواتي تعيد حلم السفر إلى نفوس الصغار.

وجائزة “كتاب فلسطين" هي حدث سنوي مرموق في بريطانيا، يتم من خلاله الاحتفاء بالكتب الصادرة باللغة الإنجليزية عن فلسطين وتاريخها وشعبها وواقع القضية المعاصر، وتكريم مؤلفيها، وهي محاولة لتشجيع الكتاب والناشرين لإنتاج المزيد من الكتب عن فلسطين.

جدير بالذكر أن لسونيا نمر، العديد من الدراسات في التاريخ الشفوي وما يزيد على 16 كتابا للطفل و4 روايات لليافعين تسرد فيها حكايات الأمل والانتصار والقوة والثقة، مشيرة إلى أن بعض أعمالها ترجمت إلى أكثر من 13 لغة من بينها "قطعة صغيرة من الأرض" و"الغول غدار".

وفازت بعدد من الجوائز العالمية والعربية مثل جائزة الاتصالات لأدب الأطفال العربي 2014 عن كتابها رحلات عجيبة في بلاد غريبة، وجائزة الشارقة لكتاب الطفل 2018 عن رواية "طائر الرعد". كما وترشحت نمر لجائزة آستريد ليندغرين وهي جائزة عريقة لأدب الأطفال.