الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بقيمة 14 مليون دولار.. افتتاح مشاريع تطويرية في قطاع غزة

2021-12-02 08:49:57 PM
بقيمة 14 مليون دولار.. افتتاح مشاريع تطويرية في قطاع غزة

 

الحدث الفلسطيني

افتتح وزير الحكم المحلي، رئيس مجلس إدارة صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، مجدي الصالح، اليوم الخميس، عدة مشاريع تطويرية نفذتها الوزارة في قطاع غزة، بقيمة 14 مليون دولار، وبتمويل من الصندوق، والبنك الإسلامي للتنمية، ودولة الكويت.

ووضع الصالح، حجر الأساس لعدد من المشاريع الأخرى التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، وذلك خلال زيارة ميدانية للقطاع استمرت لمدة ثلاثة أيام، واختتمت اليوم الخميس.

وشملت المشاريع التي جرى افتتاحها: مشروع تطوير امتداد شارع الجزائر والشوارع المتفرعة منه غرب مدينة غزة، المشروع المهم والحيوي والذي يمثّل نقلة نوعية ويخدم مؤسسات تعليمية وطبية، ومشروع تأهيل وتعبيد شارع الشهداء في بني سهيلا، ومشروع شارع الصحابة في مخيم المغازي، ومشروع تطوير شوارع داخلية بحي السلام – مرحلة ثانية، ومشروع طرق داخلية بالحي الإداري في رفح، ومشروع شارع الشهداء المرحلة الثالثة في بني سهيلا، ومشروع للطرق الداخلية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في بيت حانون.

وافتتح الصالح، أيضًا، ثلاثة مشاريع حيوية في خان يونس وهي: شارع رقم (105) في حي قيزان النجار، ومشروع قيد الإنشاء "المبنى الإداري للبلدية" الواقع في حي البراق الجنوبي، ومشروع تأهيل شارع الكتيبة، وشارع رقم (14146) في حي السطر الغربي.

ووضع الصالح، حجر الأساس لمشروع تأهيل المدخل الرئيسي في المغراقة، وحجر الأساس لمشروع تطوير وتأهيل المدخل الرئيسي في القرارة، وحجر الأساس لمشروع تطوير وتأهيل طرق داخلية في المصدر بمحافظة الوسطى، وتفقد سير العمل في مشروع شارع "البيوك" في بلدة النصر.

وقال الصالح: إنّ "افتتاح هذه المشاريع ووضع حجر الأساس لعدد آخر منها والتي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، يأتي استمرارًا لسلسلة المشاريع التي نفذتها الوزارة في القطاع من خلال الصندوق والدول والجهات المانحة، وذلك بتوجيهات من القيادة الفلسطينية واهتمام بالغ من الحكومة، تأكيدًا منها على أهمية العمل في القطاع الحبيب والسعي نحو تلبية الاحتياجات الأساسية لأهلنا في غزة".

وشكر الصالح، كافة الدول والجهات المانحة وبخاصة دولة الكويت والبنك الإسلامي للتنمية على ما يقدموه من دعم لصالح بلديات القطاع، مؤكدًا دور هذا الدعم في خلق أثر ايجابي ملموس من قبل المواطنين فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لهم في مختلف المجالات.

وفي ذات السياق، التقى الصالح، عددًا من رؤساء البلديات في قطاع غزة، واطّلع على طبيعة التحديات التي تواجهها البلديات وأبرز الاحتياجات من المشاريع التطويرية.

كما التقى وزير الحكم المحلية، استشاري البنك الإسلامي للتنمية في غزة، وبحث معه المشاريع الممولة من البنك والتي تنفذها الوزارة في القطاع.