الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تدريبات مكثفة لسلاح جو الاحتلال تحاكي هجوما ضد المنشآت النووية الإيرانية

2021-12-09 10:12:03 AM
تدريبات مكثفة لسلاح جو الاحتلال تحاكي هجوما ضد المنشآت النووية الإيرانية
أرشيفية

ترجمة الحدث

ذكرت القناة 11 العبرية، اليوم الخميس، أن سلاح جو الاحتلال يستعد لتدريبات مكثفة تشارك فيها العشرات من الطائرات المقاتلة الهجومية لمحاكاة هجوم ضد إيران.

قبل ثلاثة أشهر، قال رئيس أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، إن الجيش يسرّع في إنجاز خططه الخاصة بمهاجمة إيران، بما يشمل التدريبات وتخصيص الميزانيات. 

وعلق وزير البناء والإسكان في حكومة الاحتلال، زئيف إلكين، على التدريبات، بأن الهدف هو الاستعداد لكل السيناريوهات الممكنة لمنع حصول إيران على السلاح النووي. 

صباح اليوم الخميس غادر وزير جيش الاحتلال بني غانتس إلى الولايات المتحدة، في زيارة من المتوقع أن يلتقي خلالها مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن. 

وفقا لتقارير في وسائل الإعلام الأمريكية، من المتوقع أن يناقش غانتس وكبار مسؤولي مؤسسة الدفاع الأمريكية إمكانية شن هجوم على إيران، في حال فشل الطرق الدبلوماسية مع طهران. 

وقال غاتس قبيل مغادرته إن "إيران تشكل خطرا على السلام العالمي والمنطقة وتسعى لأن تصبح خطرا وجوديا على إسرائيل، وستناقش الاجتماعات في واشنطن مسارات العمل الممكنة لضمان وقف محاولتها الوصول إلى الفضاء النووي وبالتالي توسيع أنشطتها في المنطقة".

وتتزامن زيارة غانتس مع استئناف المحادثات النووية في فيينا، بعد توقف دام أسبوعا أجرت خلاله إيران وممثلو القوى الكبرى مشاورات داخلية بشأن مزيد من المحادثات. 

وقال مسؤولون أمريكيون لوكالة رويترز للأنباء إن غانتس وأوستن سيناقشان التدريبات العسكرية المحتملة التي سيعملان عليها للسيناريو الأسوأ استعدادًا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية إذا لزم الأمر. 

وأفيد كذلك أن رؤساء البنتاغون قدموا في أكتوبر الماضي إلى مستشار الأمن القومي جيك سوليفان لمحة عامة عن جميع الخيارات العسكرية الحالية لضمان عدم قدرة إيران على إنتاج أسلحة نووية.