الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"حماس" تُعلق على تصريحات الرجوب بشأن المصالحة

2022-01-12 09:20:06 PM
جبريل الرجوب

 

الحدث الفلسطيني

عقبت حركة حماس ، مساء يوم الأربعاء، على تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب الأخيرة بشان المصالحة الفلسطينية .

وقالت الناطق باسم الحركة حازم قاسم، في تصريحٍ صحفي: "إننا نستهجن التصريحات التوتيرية المؤسفة التي صدرت عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب الذي يعلم حقيقة من هو المعطل الحقيقي للمصالحة الفلسطينية ومن الذي عطل مسار الانتخابات الشاملة".

وأضاف قاسم: "أنّ الحركة تُؤكّد على أنّ اختلاق الاتهامات الباطلة وتحريف الحقائق، لن تغطي على أصحاب منهج التفرد في الساحة الفلسطينية واستمرار تأزيمها، و عرقلة الوحدة الوطنية، والتراجع عن الانتخابات المقررة، وعرقلة برنامج المقاومة في الضفة الغربية ضد الاستيطان والاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: "إنّ أولوياتنا النضالية والسياسية الواضحة في مواجهة المحتل، والتي تعبر عن نضج سياسي حقيقي في تقديم مصالح شعبنا العليا على اية مصالح حزبية او جهوية، جعلتنا نكون في مقدمة من يواجه "صفقة القرن" ويحمي قرار شعبنا، والحرص على الشراكة الوطنية والتي كانت بقرار جماعي لقيادة الحركة، وما تبعه من لقاء( الأمناء العامون) بمشاركة الأخ إسماعيل هنية رئيس الحركة".

وأكمل: "كما أنّ ما قامت به مقاومتنا الباسلة من رسائل واضحة بالاستعداد للمواجهة وإجراء المناورة الصاروخية دليل آخر على عنفوان ونضج مشروعنا المقاوم، هو ما جعل قادة العدو يعيدون حساباتهم"، مثمناً موقف الفصائل الفلسطينية التي أجمعت على ضرورة الاصلاح لجميع المؤسسات الفلسطينية، وبنائها على أسس وطنية تتوافق مع تطلعات شعبنا في استعادة حقوقه.

وأردف قاسم بالقول: "إننا في حركة حماس نجدد على موقفنا الداعي لإجراء انتخابات المجلس الوطني والانتخابات التشريعية والرئاسية والتي تعيد الاعتبار لمؤسساتنا الوطنية وتقود شعبنا بوحدة وطنية كاملة على قاعدة المقاومة والتحرير".

واستطرد: "لقد بات من الضرورة تخلي قيادة حركة فتح والسلطة عن نهج التفرد بالحالة الوطنية، والإقصاء لكل مكونات وفصائل شعبنا، والإدراك بأهمية العمل الوطني المشترك، واعتماد برنامج نضالي حقيقي في مواجهة الاحتلال".

ووجه في ختام بيانه رسالة لحركة "فتح" قائلاً: "إننا ندعو الإخوة في "فتح" إلى الالتزام بما تم التوافق عليه في جميع الحوارات التي عُقدت خلال الفترة الماضية، وللمسارعة إلى عقد الانتخابات العامة بمراحلها الثلاث، وذلك لإعادة بناء مؤسساتنا الوطنية في الداخل والخارج على أسس ديمقراطية للخروج من الحالة الراهنة".