السبت  21 أيار 2022
LOGO

أجواء شديدة البرودة ودرجات حرارة متدنية.. كيف سيكون الطقس خلال الأيام المقبلة؟

2022-01-16 10:00:40 AM
أجواء شديدة البرودة ودرجات حرارة متدنية.. كيف سيكون الطقس خلال الأيام المقبلة؟
أرشيف الحدث

متابعة الحدث

قال يوسف أبو أسعد، مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية لـ "صحيفة الحدث"، إن المنخفض الجوية الذي وصل فلسطيني، من المتوقع أن يتوقف في ساعات مساء اليوم الأحد.

وأضاف أبو أسعد، أن يوم غد الإثنين وبعد غد الثلاثاء، لن تكون هناك أمطار، ولكن ستكون درجات الحرارة متدنية والأجواء شديدة البرودة تشتد حدتها في ساعات المساء.

وبحسب أبو أسعد، فإن أعلى درجة حرارة في مناطق رام الله ستصل 7 درجات مئوية نهارا وليلا من المتوقع أن تصل إلى صفر درجة مئوية.

ومن المتوقع، تشكل الصقيع في معظم المناطق ليلا، مع رياح تنشط احيانا في بعض المناطق.

 وحذر أبو أسعد، من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية ومن شدة سرعة الرياح والتزحلق على الطرقات ومن تدني الرؤية الأفقية وتشكل الصقيع والانجماد.

وفي التفاصيل، من المتوقع أن يكون الجو، يوم غدٍ الاثنين، صافيا بوجه عام، وشديد البرودة في معظم المناطق، حيث متوقع تشكل الصقيع والانجماد خاصة خلال ساعات الصباح الباكر وساعات المساء والليل، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية.

والثلاثاء، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء شديدة البرودة خاصة في المناطق الجبلية، حيث تبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود أربع درجات مئوية، مع وجود احتمالات لتساقط زخات متفرقة من الأمطار.

أما يوم الأربعاء، يكون الجو شديد البرودة بالتزامن مع انخفاض يطرأ على درجات الحرارة، وتوقعات بتساقط زخات من الأمطار فوق معظم المناطق.