الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو: لا نعلم متى ستنتهي العملية .. قد تستغرق وقتا طويلا

2014-07-13 01:14:41 PM
 نتنياهو: لا نعلم متى ستنتهي العملية .. قد تستغرق وقتا طويلا
صورة ارشيفية

الحدث- تل أبيب

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لا نعلم متى ستنتهي العملية العسكرية في قطاع غزة، قد تستغرق وقتا طويلا".
ونقلت صحيفة هآرتس على موقعها الالكتروني، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله في الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، "سنواصل العمل بقوة في غزة من أجل استعادة الهدوء".
بدورها، نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن نتنياهو قوله في مستهل جلسة الحكومة إن "إسرائيل تشن معركة عسكرية صارمة ضد حماس وسائر منظمات الإرهاب العاملة في قطاع غزة".
وأضاف "حماس اختارت الاعتداء على المدن الإسرائيلي بالقصف الصاروخي المكثف والعشوائي ونحن نضرب حماس بقوة تزداد رويداً رويداً".
وتابع نتنياهو "يجب أن ندرك أن "العدو" يختبئ في مساجد ويقيم مستودعات للأسلحة والذخيرة في أقبية المستشفيات وتوجد له قيادات قرب رياض للأطفال".
وبحسب نتنياهو فإن "سكان قطاع غزة دروع بشرية و"العدو" يجلب الويلات لهؤلاء السكان وعليه فإن حركة حماس هي التي تتحمل مسؤولية أي مس بالمدنيين في حين أن إسرائيل تأسف لذلك".
وقال "إن الفرق بين إسرائيل وحماس هو أننا نستخدم المنظومات المضادة للصواريخ لحماية سكان إسرائيل وهم يستخدمون سكان قطاع غزة لحماية مستودعات الصواريخ التابعة لهم".
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن جلسة الحكومة انعقدت في غرفة آمنة في مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب وليس في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في القدس الغربية كما هي العادة.
وبحسب الإذاعة فسينعقد في وقت لاحق اليوم المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) برئاسة نتنياهو.
وذكرت مصادر إسرائيلية لصحيفة هآرتس اليوم الأحد أن الحكومة الإسرائيلية لم تتلق حتى الآن أي عرض مكتوب لوقف إطلاق النار في غزة مع استعدادها المبدئي للنظر في أي اقتراحات.