الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرويضي: نحن أمام مجزرة هدم وجريمة تطهير عرقي وسنبقى في القدس

2022-01-19 09:22:21 AM
الرويضي: نحن أمام مجزرة هدم وجريمة تطهير عرقي وسنبقى في القدس
أحمد الرويضي

الحدث المحلي

دعا مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس، أحمد الرويضي، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي ومحكمة الجنائيات التوقف عن سكوتهم، والوقوف عند مسؤولياتهم مما يجري من هدم لمنازل وعقارات شعبنا وأهلنا في القدس.

وأضاف الرويضي خلال مقابلة مع تلفزيون فلسطين هذا الصباح: نحن أمام مجزرة هدم منازل ومنشآت في القدس، ويجب أن نتحرك فوراً، العائلات تستنجدنا، والاحتلال يريد كسر ارادتنا في القدس، لكننا سنخوض هذه المعركة بكل الامكانيات المتاحة، فنحن اصحاب الأرض والاحتلال إلى زوال.

وتابع: الشيخ جراح وستة أحياء في سلوان مستهدفة بالكامل، ولدينا تأكيدات بنية الاحتلال تنفيذ علميات هدم واسعة خلال الشهور الستة الأولى من 2022، ففي حي البستان بسلوان بدأوا بهدم منزل عائلة جلاجل، وفي الشيخ جراح منزل عائلية صالحية، وهناك مئة منزل في حي ياصول بسلوان مهددة.

وقال: هناك متابعة من قبل محامينا، ورسالتنا من هنا، من القدس، إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، عندما تقع جريمة تطهير عرقي بهذا الحجم وموقفكم هو السكوت فأنتم تفقدون مصداقيتكم، ورسالتنا إلى المجتمع الدولي بالتحرك الفوري للجم الاحتلال عن مجازر الهدم التي ينفذها بحق شعبنا وأهلنا في القدس.

وتابع: هذا المنزل الذي تم هدمه لعائلة صالحية يفصله شارع واحد عن القنصلية البريطانية، بمعنى أن المجتمع الدولي يراقب ومشاهد ما الذي يحدث، وصمته هذا يعطي ضوءاً اخضر للاحتلال.

وختم: نحن سنبقى في القدس، وسندافع عن مقدساتنا وعقاراتنا ولن يثنينا هدم منازلنا وسنبني مقابل كل هدم.