السبت  28 أيار 2022
LOGO

تعرّف على تطورات طقس فلسطين خلال الأيام القادمة

2022-01-20 10:13:56 PM
تعرّف على تطورات طقس فلسطين خلال الأيام القادمة

 

الحدث الفلسطيني

نشرت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، توقّعاتها للحالة الجوية التي ستشهدها فلسطين خلال الأيام القادمة.

وبحسب ما نشرت دائرة الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، من المتوقع أنّ يكون الجو خلال هذه الليلة، شديد البرودة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغدًا الجمعة، يكون الجو صافيًا بوجه عام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية، حيث تبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، ويتوقع تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر، الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف مع ارتفاع الموج.

ويوم السبت، يكون الجو صافيًا إلى غائم جزئي، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردًا نهارًا إلى شديد البرودة ليلًا خاصة فوق المناطق الجبلية، حيث تبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف مع ارتفاع الموج.

ويوم الأحد، يكون الجو صافيًا إلى غائم جزئي، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردًا نهارًا إلى شديد البرودة ليلًا خاصة فوق المناطق الجبلية.

وخلال ساعات الظهيرة، تنشط سرعة الرياح تدريجيًا، ويحتمل في ساعات الليل تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيًا خلال ساعات الليل إلى بقية المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط مع ارتفاع الموج إلى مائج .

وفي السياق، جدّد الراصد الجوي، ليث العلامي، مساء يوم الخميس، عبر صفحته على "فيسبوك"، تحذيره من تشكّل الصقيع والانجماد مع فجر وصباح يوم غد الجمعة.