الجمعة  01 تموز 2022
LOGO

الأرصاد الجوية لـ"الحدث": ستصاحب المنخفض ثلوج متراكمة

2022-01-25 11:10:16 AM
الأرصاد الجوية لـ
أرشيفية

متابعة الحدث

أكد مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، أن المنخفض الحالي الذي يضرب فلسطين، ستصاحبه ثلوج متراكمة فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد ارتفاعاتها عن 800 متر، فوق سطح البحر.

وقال لـ"صحيفة الحدث"، إن المناطق الفلسطينية تتأثر يوم غد الأربعاء، بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة تصحبها أجواء عاصفة.

وأضاف، أنه من المتوقع سقوط زخات متفرقة وغزيرة من الأمطار فوق معظم المناطق، تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد، ومن المتوقع سقوط الثلوج في ساعات الظهيرة، وتزداد كثافة هطولها في المساء والليل.

ويوم الخميس المقبل، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائما وعاصفا وشديد البرودة ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار الغزيرة يوم الخميس، فوق معظم المناطق مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد، ويتوقع خلال ساعات الفجر والصباح سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق مستوى سطح البحر وخلال ساعات الظهيرة سقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر.

 

للاطلاع على ارتفاعات المناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس؛ انقر هنا