الخميس  06 تشرين الأول 2022
LOGO

ارتفاع الأسعار خلال المنخفض.. الاقتصاد والزراعة توضحان

2022-01-30 09:36:15 AM
ارتفاع الأسعار خلال المنخفض.. الاقتصاد والزراعة توضحان
أرشيفية

متابعة الحدث

شهدت أيام ما قبل وخلال المنخفض الأخير، ارتفاعا ملموسا في كثير من السلع، الأمر الذي قالت جمعية حماية المستهلك إنه جاء نتيجة سلوك المستهلكين في التهافت على السلع ما فتح شهية التجار لرفع أسعارها، خاصة السلع الأكثر طلبا.

وأشارت جمعية حماية المستهلك، إلى أن التهويل الذي رافق المنخفض الأخير، كان أحد أبرز أسباب التهافت على شراء السلع، دون أي داع. 

في المقابل، أكد مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، إبراهيم القاضي لـ"صحيفة الحدث"، أن الوزارة لم تستقبل أي شكوى بشأن وجود ارتفاعات في الأسعار باستثناء أسعار الخضراوات والتي تم توجيهها إلى وزارة الزراعة لمتابعتها.

من جانبها، قالت وزارة الزراعة، إن بعض أنواع الخضراوات تشهد ارتفاعا في الأسعار في السوق الفلسطيني، منها الطماطم والكوسا والفاصولياء، وذلك نتيجة المنخفض الجوي وآثاره على المحاصيل الزراعية، وسط توقعات باستمرار الارتفاع إلى ثلاثة أسابيع أخرى.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، أن وزارته ستعوض المزارعين المتضررين "وفق الإمكانيات"، مشيرا، إلى أن إجمالي المساحات المتضررة من المنخفض تبلع 7000 دونم، بما يشكل 8% من كمية المحاصيل المزروعة، لافتاً إلى أن عمليات حصر الأضرار ما زالت مستمرة.