الأربعاء  08 شباط 2023
LOGO

بعد الضربة الروسية على موقع مذبحة الهولوكوست في كييف زيلينسكي: "التاريخ يعيد نفسه"

2022-03-02 05:45:51 AM
بعد الضربة الروسية على موقع مذبحة الهولوكوست في كييف زيلينسكي:
نصب تذكاري لضحايا المذبحة النازية لليهود عام 1941 في بابي يار في كييف - أوكرانيا

الحدث العربي والدولي

أدان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الضربة الروسية على موقع البث التلفزيوني في كييف والذي يقع بجوار موقع مذبحة الهولوكوست والتي أودت بحياة خمسة أوكرانيين على الأقل أمس الثلاثاء.

يقف البرج الأيقوني في العاصمة الأوكرانية بجوار موقع مذبحة بابي يار مباشرةً، حيث قُتل عشرات الآلاف من اليهود على يد النازيين والمتعاونين معهم المحليين في غضون 48 ساعة في عام 1941، كما أدى القصف إلى تدمير النصب التذكاري للمذبحة.

وغرد زيلينسكي "ما الفائدة من قول" لن تتكرر مرة أخرى" لمدة 80 عامًا ، إذا ظل العالم صامتًا عندما تسقط قنبلة على نفس موقع بابين يار؟ ويسقط ما لا يقل عن 5 قتلى. التاريخ يعيد نفسه..".

كما انتقد وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد "الهجوم على المقبرة اليهودية بالقرب من الموقع التذكاري لإحياء ذكرى محرقة يهود كييف وقتل الشعب اليهودي في بابي يار. " ودعا إلى "الحفاظ على قدسية الموقع واحترامها".

وأضاف لبيد أنه على اتصال بالسفير الأوكراني وأن إسرائيل ستساعد في إصلاح الأضرار التي لحقت بالمقبرة اليهودية.

كما أعرب المتحف التذكاري الرسمي للمحرقة في إسرائيل، عن "إدانته الشديدة" للهجوم، ودعت المجتمع الدولي إلى "حماية أرواح المدنيين وكذلك هذه المواقع التاريخية بسبب قيمتها التي لا يمكن الاستغناء عنها في البحث والتعليم وإحياء ذكرى الهولوكوست. . "