الثلاثاء  05 تموز 2022
LOGO

موقع عبري: جيش الاحتلال يعارض فكرة ضرب أهداف لحماس ردا على "التحريض"

2022-05-08 08:28:55 AM
موقع عبري: جيش الاحتلال يعارض فكرة ضرب أهداف لحماس ردا على
جيش الاحتلال

ترجمة الحدث

ذكر موقع والا العبري أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا زال يعارض فكرة تنفيذ هجمات عسكرية ضد أهداف تابعة لحركة حماس ردا على ما يسمى "التحريض" الذي تمارسه الحركة وقادتها وعلى رأسهم قائدها في قطاع غزة يحيى السنوار. 

وبحسب الموقع فقد تمكنت قيادة حماس من فرض معادلة على "إسرائيل" مفادها أن "التحريض" على تنفيذ العمليات لا ثمن له، وهذا ما يفسر عدم مصادقة جيش الاحتلال في ضرب أهداف للحركة حتى الآن. 

وقال الموقع إن هذه نقطة تخشى حتى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية الخوض فيها في هذه المرحلة حتى لا تدفع السنوار باتجاه الحائط، وهذا سيعجل من وقوع عملية عسكرية واسعة النطاق خلال الفترة القادمة. 

واعتبر الموقع أن على "إسرائيل" أن تختار التوقيت المناسب لاغتيال السنوار أو أي من الشخصيات القيادية في المقاومة، حتى لا تنجر إلى عمليات عسكرية أو حرب في التوقيت الذي تختاره الفصائل. 

ويقدّر الموقع أنه في الوقت الحالي لا أحد مهتم بالتصعيد، بما في ذلك "إسرائيل" وقيادة حماس، لكن النقاش الدائر حاليا حول ثمن "التحريض" هو الذي سيحدد إلى أين تتجه الأمور في المستقبل. 

في غضون ذلك، أشار الموقع إلى أن الدعوات في "إسرائيل" لاغتيال السنوار تلعب لصالح الأخير، وقد انطلقت حملات تضامنية معه، وأصبح رمزا مهما للمرحلة. 

وتابع موقع والا أن حماس تستثمر موارد كبيرة وجهدًا كبيرًا من خلال المقرات الرئيسية في غزة وفي الخارج لتنفيذ هجمات في الضفة الغربية والداخل المحتل، ولكنها حتى الآن فشلت في تشكيل حالة كبيرة في هذا الإطار، لكنها حققت إنجازا كبيرا بعد سيف القدس يتمثل بالربط بين الجبهات.