الخميس  07 تموز 2022
LOGO

55 نائباً أمريكياً يطالبون مكتب التحقيقات الفدرالي بالتحقيق في استشهاد شيرين أبوعاقلة

2022-05-20 10:33:59 PM
55 نائباً أمريكياً يطالبون مكتب التحقيقات الفدرالي بالتحقيق في استشهاد شيرين أبوعاقلة

 

الحدث العربي والدولي

وقع أكثر من 55 نائبا أمريكيا على خطاب يطالب مكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة الخارجية بالتحقيق في اسنشهاد صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة، بعد  أن قال الجيش الإسرائيلي إنه لن يحقق في القضية.

وأفاد البيان الذي وقعه عضوًا الكونجرس الديمقراطيان أندريه كارسون ولويس كوريا ، إن الولايات المتحدة يجب أن تشارك بشكل مباشر في التحقيق بوفاة أبو عاقلة التي كانت مواطنة أمريكية.

وجاء في الرسالة ، التي أرسلها موقع ميدل إيست آي يوم الجمعة ، “بصفتنا أعضاء في الكونغرس ، نشعر بقلق عميق إزاء وفاة السيدة أبو عاقلة. يجب حماية الصحفيين في جميع أنحاء العالم بأي ثمن”.

وتابع البيان: “نطالب وزارة الخارجية ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بفتح تحقيق في وفاة السيدة أبو عاقلة. كما نطلب من وزارة الخارجية الأمريكية تحديد ما إذا كانت أي قوانين أمريكية تحمي السيدة أبو عاقله ، وهي مواطنة أمريكية ، قد تم انتهاكها. . ”

اعتبارًا من يوم الجمعة ، حصل الخطاب على 57 موقعًا ، وفقًا لإحصاء شاركه مكتب كارسون مع ميدل إيست آي ؛ تتراوح من الديمقراطيين التقدميين إلى المشرعين الأكثر اعتدالًا ، وحتى المؤيدون لإسرائيل في الحزب. تم الإبلاغ عنه لأول مرة من قبل The Intercept في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كما أكدت الخارجية الأمريكية على تجديدها الدعوة بإجراء تحقيق شامل وشفاف ومساءلة المتسبب في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وفق ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.