الأربعاء  06 تموز 2022
LOGO

شرطة الاحتلال تزيد عدد قواتها في القدس استعدادا لمسيرة الأعلام

2022-05-23 08:34:35 AM
شرطة الاحتلال تزيد عدد قواتها في القدس استعدادا لمسيرة الأعلام
مسيرة الأعلام- أرشيفية

ترجمة الحدث

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن شرطة الاحتلال زادت من عدد قواتها في القدس استعدادا لمواجهة عدة سيناريوهات بالتزامن مع مسيرة الأعلام التي من المقرر أن تجري الأحد القادم. 

وأوضحت يديعوت أحرونوت، أن مسيرة الأعلام ستمر من باب العامود إلى أزقة البلدة القديمة في القدس وصولا إلى حائط البراق، وقد وافقت حكومة الاحتلال على هذا المسار في وقت سابق.

ونقلت يديعوت عن شرطة الاحتلال أنه تم تلقي طلبات من طرف المستوطنين في الأيام الماضية لتنظيم مسيرات مماثلة في اللد والرملة وعكا.

وأوضحت الصحيفة أن شرطة الاحتلال أبلغت وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال عومر بارليف أنها قادرة على تأمين مسيرة الأعلام في القدس رغم التوقعات بوقوع مواجهات مع الفلسطينيين.

وأشارت يديعوت أحرونوت إلى أن الآلاف من عناصر شرطة الاحتلال في منطقة القدس سيعلمون على خلق منطقة عازلة بين الفلسطينيين والمستوطنين المشاركين في مسيرة الأعلام.

ووفق يديعوت، تستعد شرطة الاحتلال لسيناريو وقوع عملية في الداخل المحتل أو القدس خلال مسيرة الأعلام، وهي تنسق في هذا الشأن مع جهاز الشاباك وجيش الاحتلال. 

في غضون ذلك، أبلغ عضو الكنيست إيتمار بن غبير من الصهيونية الدينية، ضابط الكنيست، أنه ينوي اقتحام المسجد الأقصى الأحد المقبل، وقال إن تهديدات المقاومة لن تثنيه عن هذا القرار.