السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فصائل المقاومة توجه تحذيرًا للاحتلال

2022-05-24 07:31:24 PM
فصائل المقاومة توجه تحذيرًا للاحتلال
فصائل المقاومة في غزة

 

الحدث الفلسطيني

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء: إن "سماح حكومة الاحتلال للجماعات المتطرفة بممارسة طقوس وخزعبلات تلمودية داخل المسجد الأقصى تصعيد خطير يمثل عدواناً على مبادئنا وقيمنا واستفزازاً لمشاعر شعبنا وأمتنا".

وحيت فصائل المقاومة في بيان صحفي وصل، جماهير شعبنا الصامد في كافة مناطق تواجده، ونخص بالذكر المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى الذين يقفون سداً منيعاً أمام مؤامرات الاحتلال ومخططاته الخبيثة.

وحذرت العدو الإسرائيلي من الدعوات التي تطلقها بعض المجموعات الصهيونية المتطرفة لهدم قبة الصخرة وبناء الهيكل المزعوم، مشددةً على أن هذا سيفجر بركان غضب فلسطيني وعربي وإسلامي يزلزل أركان الكيان.

وأكّدت على أن سيف القدس ما زال مشهراً ولن يغمد إلا برحيل الاحتلال، وما رسخته المقاومة خلال المعركة من معادلات أبرزها معادلة غزة القدس ووحدة الشعب والوطن في مواجهة الاحتلال لا يمكن التراجع عنها.

وحملت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هدم أجزاء من الدرج التاريخي للمسجد الإبراهيمي في الخليل الذي يعتبر فعلاً إجرامياً تهويدياً واعتداءً صارخاً على مقدساتنا وأرضنا الفلسطينية.

ودعت شعبنا لتكثيف الزحف والنفير العام دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وضرورة التعبئة العامة وشد الرحال لإفشال هذه المؤامرات الخبيثة .

وطالبت الأمة جمعاء بتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن القدس والاقصى ونصرة شعبنا الفلسطيني وقضيّته العادلة حتى زوال الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا.

وشددت على أن الاحتلال الصهيوني يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة البطل همام فتحي حازم الذي اعتقلته قوات الاحتلال صباح اليوم، وعن حياة الأسير البطل خليل عواودة والأسير البطل رائد ريان المضربان عن الطعام، مؤكدةً على أن قضية الأسرى ثابت أصيل من ثوابت شعبنا ومقاومتنا.

وفي ختام بيانها، أكّدت فصائل المقاومة على أنها في حالة انعقاد دائم تتابع تطورات الأحداث في القدس لاتخاذ مايلزم للرد على جرائم الاحتلال.