الخميس  07 تموز 2022
LOGO

"الديمقراطية": "التنفيذية" لم تناقش تعيين حسين الشيخ أمينا للسر

2022-05-26 11:40:23 PM
الجبهة الديمقراطية

 

الحدث الفلسطيني

عقّبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء يوم الخميس، على تعيين الوزير حسين الشيخ أمينًا لسر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بقرار من الرئيس محمود عباس.

وقال الجبهة، في بيانلها: إنّ "ما تم إعلانه عن إسناد مهمة القيام بمهام أمانة سر اللجنة التنفيذية للمنظمة للأخ حسين الشيخ، لم يتم نقاشه في اللجنة التنفيذية".

ودعت الجبهة  لعقد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية للبحث في توزيع دوائر المنظمة على أعضائها كما تقرر في الاجتماع الأخير للقيادة الفلسطينية واللجنة التنفيذية".

وشددت إلى ضرورة أن يتضمن جدول أعمال الاجتماع العاجل للجنة التنفيذية، البحث في آليات تنفيذ قرارات المجلس المركزي بما فيها وقف التنسيق الأمني والتحلل من اتفاقيات أوسلو وتعليق الاعتراف بدولة الاحتلال، وكيفية استنهاض المقاومة الشعبية الشاملة ضد الاستيطان والتهويد وجرائم الاحتلال التي يرتكبها يوميا بحق شعبنا، وباقي الاستحقاقات وخاصة التي تكفل وحدة الصف والوحدة الميدانية في مقاومة الاحتلال.

وأكّدت الجبهة، ضرورة الالتزام بقرارات الإجماع الوطني كما عبّرت عنها قرارات المجلس الوطني في دورته المنعقدة في العام 2018، وقرارات المجلس المركزي في دورته 31، وعلى أهمية احترام الدور الجماعي للجنة التنفيذية وصلاحياتها غير القابلة للتجاوز كما نصّ عليها القانون الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية.