الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الإعلان عن موعد انطلاق مهرجان فلسطين السينمائي لعام 2022

2022-06-06 12:59:49 PM
الإعلان عن موعد انطلاق مهرجان فلسطين السينمائي لعام 2022
فيلم لاب فلسطين

الحدث الثقافي- أخبار وفعاليات

أعلنت مؤسسة "فيلم لاب فلسطين" أن الدورة التاسعة لمهرجان فلسطين السينمائية الدولي لعام 2022 ستنظم ما بين 1 و 7 تشرين الثاني المقبل، في خمس مدن فلسطينية هي القدس، رام الله، بيت لحم، وحيفا، وغزة.

وقالت المؤسسة إن الجمهور سيكون على موعد مع مجموعة من الأفلام الروائية والوثائقية المحلية والعربية والعالمية، الطويلة والقصيرة وأفلام خاصة بالأطفال.

وسيكون في اختيار ومراجعة الأفلام المشاركة في المهرجان فريق فني مؤلف من الروائي والناقد السينمائي والمحرر الثقافي سليم البيك، والصحافية والمخرجة ليانا صالح، والكاتب والمخرج مهند صلاحات.

وتستقطب المؤسسة نخبة من الأفلام لصناع فلسطينيين أو أفلام تتعلق بفلسطين.

وتمنح اللجنة جائزة لأفضل فيلم قصير بقيمة 3000 دولار، وأخرى لأفضل فيلم وثائقي طويل بقيمة 5000 دولار، كما ستمنح اللجنة جائزة "طائر الشمس" للإنتاج، لدعم إنتاج فيلم روائي قصير لصناع أفلام فلسطينيين أو أفلام يتعلق موضوعها بفلسطين بقيمة 10,000 دولار، بالإضافة إلى دعم عيني بقيمة 6000 دولار يشمل أجهزة التصوير والصوت بالإضافة إلى استديو تصحيح الألوان وخدمات ما بعد الإنتاج.

وأعلنت المؤسسة عن فتح باب استقبال الطلبات من صناع الأفلام للمشاركة في النسخة السادسة من مسابقة "طائر الشمس الفلسطيني" للأفلام القصيرة والوثائقية، وللإنتاج.

يذكر  أن مهرجان "أيام فلسطين السينمائية" الدولي، تنظمه مؤسسة "فيلم لاب فلسطين" منذ العام 2014.