الأربعاء  17 آب 2022
LOGO

البيتكوين: ما الذي يمكن فعله لتفادي أي انهيارات مستقبلية في عالم العملات الرقمية

2022-06-24 10:34:01 PM
البيتكوين: ما الذي يمكن فعله لتفادي أي انهيارات مستقبلية في عالم العملات الرقمية
بيتكوين

الحدث الاقتصادي

قضى الانهيار الأخير لعالم البيتكوين على أكثر من تريليوني دولار من قيمة تعاملات هذا النوع من الأصول في الفترة الأخيرة، فكيف يمكن تفادي أي انهيارات مستقبلية للبيتكوين؟

في صحيفة فاينانشال تايمز نقرأ مقالا لجوليان تيت يتحدث فيه عن قرار سابق لشركة كوليجن الأيرلندية بالاحتفال بالعملات المشفرة ونجوم هذا القطاع في إطار مؤتمر سنوي للتكنولوجيا تنظمه في الهواء الطلق في مدينة تورنتو ويحضره مستثمرون في الأصول الرقمية وخبراء في القطاع ومهتمون به.

لكن ثمانية من أبرز من الشخصيات في عالم العملات الرقمية، الذين كان من المفترض أن يتحدثوا إلى 35000 ألف مشارك في هذا الحدث الكبير، اعتذروا عن الحضور مبررين ذلك بطوارئ عائلية وصحية.

وبدلا من شمس الهواء الطلق، دخل هؤلاء في موجة صقيع بسبب ما تعرضت له أسواق الأصول الرقمية من كوارث في الفترة الأخيرة. فسوق العملات المشفرة فقد حوالي 70 في المئة من قيمة السوق، وتراجعت البيتكوين، أكبر العملات المشفرة من حيث حجم التعاملات وأوسعها انتشارا على مستوى العالم، إلى مستويات دون 20000 دولار للوحدة.

كما تعرضت عملات مشفرة مثل تيرا ولونا لانهيار كامل في الفترة الأخيرة مع قرارات أثارت قلقا بالغا حيال مستقبل تعاملات هذا النوع من الأصول تمثلت في وقف السحب من قبل بعض الشركات المقرضة للعملات المشفرة، أهمها بابل وسلزيوس.