الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قرار بسحب لوحات المركبات المسجلة بالنظام القديم

2022-06-26 12:56:59 PM
قرار بسحب لوحات المركبات المسجلة بالنظام القديم
تعبيرية

الحدث المحلي

أعلنت وزارة النقل والمواصلات، يوم الأحد، أنها ستشرع بسحب كل أرقام المركبات المسجلة على النظام القديم اعتبارًا من مطلع يوليو/ تموز المقبل.

وقال الناطق باسم الوزارة موسى رحال، في تصريح للوكالة الرسمية: إن الإجراءات الجديدة تستهدف لوحات تسجيل المركبات بنظام الأرقام، وليس بنظام الأحرف الذي بدأ العمل به عام 2018.

وأضاف، أنه صدر مرسوم رئاسي في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، يتضمن توحيد كل أرقام لوحات المركبات في فلسطين، كونها رمز من رموز السيادة، وتضمن المرسوم الأرقام المميزة وآلية صرفها، وإعطائها لثلاث فئات، وهي: الطباعة بالمزاد، والطباعة بالقرعة، والفئة الثالثة تكون شراء مباشر من مديريات "النقل والمواصلات".

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بالنشر على موقعها الإلكتروني كافة الأرقام المميزة من فئاتها المختلفة المتاحة للتملك ويشطب منها ما تم إجراء تملكه وفقاً للقانون، وذلك التزاما بالمرسوم، منوهًا إلى أن الوزارة ستتابع تنفيذه، كونه لمجلس الوزراء إعداد نظام له.

وتابع رحال، أن الوزارة أصدرت تعليمات لاستبدال الأرقام القديمة بالجديدة، وشراء الأرقام المميزة، وسيكون ذلك متاحا أمام المواطنين مطلع الشهر المقبل، وسيتم إلزام الجميع بتغيير أرقام لوحات مركباتهم وفق المرسوم الرئاسي، واستكمال المراحل الفنية لتحديد الآلية والرسوم، وكيف يتم التعامل معها.

وأوضح أنه لغاية الآن لم يصدر تعليمات بخصوص الرسوم، والقرار يشمل المركبات الخصوصية المرخصة على التسلسل القديم.

وأردف رحال، أن القرار سيطبق على مدار عام، وليس دفعة واحدة، أي أن المركبة التي سينتهي ترخيصها ستمنح رقمًا بموجب نظام الأحرف.