السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس: ننتظر زيارة بايدن للبت في قرارات المجلس المركزي حول العلاقة مع إسرائيل وأميركا

2022-06-27 11:42:08 PM
الرئيس: ننتظر زيارة بايدن للبت في قرارات المجلس المركزي حول العلاقة مع إسرائيل وأميركا
الرئيس محمود عباس

 

الحدث الفلسطني

 قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن المقاومة الشعبية السلمية من أهم الأسلحة التي يمكن أن يستعملها الشعب المقهور، ويجب أن نستمر فيها ونداوم عليها.

وأضاف الرئيس في كلمته خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، في مدينة رام الله، "إذا استطعنا أن نقوم بالعمل وحدنا ونحن قادرون على ذلك فسننجح، لكن إذا اعتمدنا على غيرنا فلن ننجح أبدا، لذلك أقول أنا مع المقاومة الشعبية بكل قوة".

وتابع "أنه منذ سنين ونحن نتعرض لضغوط لا حدود لها ومع ذلك نصبر ونتحمل، وصمودنا أمام الشروط الأوروبية نموذج من تحملنا للضغوط العالمية، لأن الضغط الأوروبي ليس فقط من أوروبا بل من أميركا".

وأشار الرئيس إلى أن جملة من قرارات المجلس المركزي تم اتخاذها وعرضها على أعضاء اللجنتين التنفيذية والمركزية للبت فيها، وتم الاتفاق على تأجيلها حتى زيارة الرئيس الأميركي بايدن.

وطالب الرئيس مجلس الوزراء بتطوير الصناعة وتعزيز عمل المدن الصناعية، لأن الصناعة هي الأساس الذي يمكن من خلاله أن نقف على أقدامنا، لذلك يجب أن يكون لدينا مصانع، وأن نطور مشاريع زراعية، لخدمة المواطنين وزيادة فرص العمل، وأنا أتابع كل مشاريع صندوق الاستثمار كافة، ومن المتوقع أن تكون جاهزة نهاية العام الجاري.

وتابع الرئيس "دائما كنت أطلب من طلاب المدارس والشرطة ورجال الأمن أن يقوموا بتشجير الجبال، لأن هذه المشاريع الزراعية مهمة ونحتاجها كالمشاريع الصناعية".

وأضاف الرئيس "تحدثت مع رئيس الوزراء بخصوص استيراد السيارات، البلد أصبحت مليئة بالسيارات لا يصح أن تتحول البلد إلى موقف سيارات، ويجب حل هذا الموضوع".