السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

من بينها إنهاء ولاية الرجل على المرأة.. مطالبات لبايدن بضمان 8 نقاط في زيارته للسعودية

2022-06-30 10:26:38 AM
من بينها إنهاء ولاية الرجل على المرأة.. مطالبات لبايدن بضمان 8 نقاط في زيارته للسعودية
مجلس الشيوخ

الحدث العربي والدولي

وجّه أعضاء في مجلس الشيوخ رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، قبل زيارته المقررة إلى السعودية في 15 و16 يوليو/ تموز، طالبوا فيها بوضع حقوق الإنسان في "قلب اجتماعاته" بالمملكة.

وشبّه أعضاء مجلس الشيوخ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في "تجاهل حقوق الإنسان الأساسية والمصالح الأمريكية".

 وقالوا إن "تحويل اعتمادنا من قائد مستبد إلى آخر، وعلى الأخص بسبب إدماننا للوقود الأحفوري، لن يحل المشكلة".

وأضاف أعضاء مجلس الشيوخ في رسالتهم أنه "لا يمكننا أن نسمح لمحمد بن سلمان بالاعتقاد بأنه يستطيع أن يحكم مع حصانة للإفلات من العقاب"، وحثوا بايدن على متابعة الالتزامات التالية في اجتماعاته بالسعودية: أولها إطلاق سراح المعتقلين المعارضين المذكورين في تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية.

كما وطالب النواب بضمان تقديم مرتكبي التعذيب في السجون إلى العدالة، ورفع حظر السفر التعسفي عن المدافعين عن حقوق الإنسان وغيرهم، بما في ذلك تلك المفروضة على مواطنين أمريكيين، بالإضافة إلى إنهاء المراقبة غير القانونية وأخذ الرهائن من قبل الدولة وأشكال أخرى من القمع العابر للحدود، خاصة على الأراضي الأمريكية.

وطالب أعضاء مجلس النواب كذلك، بعدم مساعدة المواطنين السعوديين الذين يواجهون تهما جنائية في الخارج على الإفلات من العدالة، وإنهاء ولاية الرجل على المرأة، وفرض وقف تنفيذ أحكام الإعدام، والحفاظ على وقف إطلاق النار في اليمن.

ووقّع الرسالة كل من السيناتور جيف ميركلي والسيناتور باتريك ليهي والسيناتور رون وايدن والسيناتور ريتشارد بلومنتال.