الخميس  06 تشرين الأول 2022
LOGO

بالفيديو والصور.. إفشال محاولة تاجر برام الله تسويق شوكولاتة وسكاكر منتهية الصلاحية

2022-07-01 03:29:29 PM
بالفيديو والصور.. إفشال محاولة تاجر برام الله تسويق شوكولاتة وسكاكر منتهية الصلاحية
سكاكر وشوكلاتة منتهية الصلاحية

خاص الحدث 

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة الحدث أن جهاز الأمن الوقائي ألقى القبض على أحد التجار في مدينة رام الله، حاول تسويق عدة أصناف من السكاكر والشوكلاتة منتهية الصلاحية، بهدف بيعها مرة أخرى في السوق الفلسطيني. 

وأوضحت المصادر أن التاجر استغل الحاجة الاقتصادية لعدد من العوائل الفقيرة، وقام بتشغيل أطفال دون السن القانونية للعمل، واعترفوا خلال مداهمة المكان بأنه هو من كان يوجههم للقيام بذلك. 

وأشارت إلى أن التاجر كان يخطط لبيع هذه السلع خلال فترة عيد الأضحى، حيث يكثر الطلب عليها بسبب الزيارات العائلية والمعايدات التي تتم خلال أيام العيد. 

وأكدت المصادر لصحيفة الحدث أن البضاعة التي ضبطت مهربة. 

وكان جهاز الأمن الوقائي في محافظة رام الله والبيرة وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد قد أعلن عن ضبط كمية من المواد التموينية والسكاكر والشوكولاتة المنتهية الصلاحية وتحمل تواريخ مزورة.

كما وأعلنت وزارة الاقتصاد في بيان صحفي أنها أفشلت عملية تزوير حلويات وسكاكر منتهية الصلاحية من خلال قيام المزور بمسح تاريخ صلاحية المنتج المنتهية صلاحيته واستبداله بتاريخ صالح تمهيداً لبيعه في السوق على أنه صالح للاستهلاك الأمر الذي يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وأشارت الوزارة إلى أن الكمية المضبوطة تقدر بـ4 أطنان وتم إلقاء القبض على المزور أثناء قيامه بعملية التزوير وكان يستعد لبيعها  قبيل عيد الأضحى المبارك، وسيتم إحالة ملف عملية التزوير إلى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لاتخاذ المقتضى القانوني المتبع.