الخميس  11 آب 2022
LOGO

بعد نقص الوقود في محطات الضفة.. هيئة البترول توضح لـ"الحدث"

2022-07-03 08:38:57 AM
بعد نقص الوقود في محطات الضفة.. هيئة البترول توضح لـ
تعبيرية

خاص الحدث

أكد رئيس نقابة أصحاب محطات الوقود، نزار الجعبري، أن السلطة الفلسطينية بدأت صباح اليوم الأحد، بإعادة ضخ الوقود إلى محطات المحروقات في الضفة الغربية المحتلة بعد نقصها يوم أمس خاصة البنزين.

وقال الجعبري لـ"صحيفة الحدث"، إن الهيئة العامة للبترول في وزارة المالية كانت قد وعدت بإعادة ضخ المحروقات صباح اليوم، بعد أزمة نقصها التي عمت الضفة الغربيةبالأمس. 

من جانبها، أوضحت هيئة البترول العامة التابعة في وزارة المالية لـ"صحيفة الحدث" أن النقص الذي جرى بالأمس، جاء لعدة أسباب أبرزها توافد المواطنين يوم الخميس لشراء المحطات، قبل إقرار تسعيرة شهر يوليو من قبل الهيئة التي كان من المتوقع أن تشهد ارتفاعا بسبب الأزمة الأوكرانية الروسية وارتفاع أسعار المحروقات لدى الاحتلال، وهو ما أدى لإفراغ خزانات الوقود في بعض المحطات.

وقال رئيس هيئة البترول مجدي الحسن لـ"صحيفة الحدث"، إن يوم الجمعة نصف دوام لدى الاحتلال، وهو ما لا يسمح بتوريد كامل للمحروقات، بالإضافة إلى توقف العمل ليوم السبت، وكذلك توافد فلسطينيي 48 الذين يتواجدون في نهاية الأسبوع كسياحة داخلية وفارق الأسعار بين الضفة والداخل.

وأكد أنه لم يكن هناك نفاذ في ما يخص المحروقات، وإنما شحّ في بعض المحطات، بالإضافة إلى وجود محطات صغيرة ليس لديها المخزون الكافي.

وأشار، إلى أن هيئة البترول، ورّدت منذ صباح اليوم الأحد نحو 2 مليون ليتر من حجم استهلاك يومي يتراوح بين 3 - 4 مليون.

وذكر، أن هناك تعليمات رسمية بتحمل جزء من عبء ارتفاع أسعار المحروقات بنحو 170 مليون شيقل ضمن إمكانات الحكومة المحدودة "وهذا رقم كبير بالنسبة لإمكاناتنا".