الخميس  11 آب 2022
LOGO

هدم قاعة أفراح في قلنسوة بالداخل المحتل

2022-07-04 05:25:51 PM
هدم قاعة أفراح في قلنسوة بالداخل المحتل
من مكان الهدم في قلنسوة، صباح اليوم

الحدث 48

هدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات معززة من الشرطة والوحدات التابعة لها، فجر اليوم الإثنين، قاعة أفراح "تالين" في مدينة قلنسوة، لصاحبها هاني مرعي، بذريعة البناء دون ترخيص.

وطوّقت قوات كبيرة من الشرطة برفقة جرافات الهدم المنطقة شرقي شمال قلنسوة، وفرضت حصارا عليها، ومنعت الأهالي من الاقتراب إلى المكان، ثم هدمت القاعة وسوّتها بالأرض.

وقال صاحب القاعة، هاني مرعي، إنه "فوجئت بقدوم الجرافات برفقة قوات كبيرة من الشرطة، إذ أن الملف كان يدار في أروقة المحاكم، وأنا بصدد تجهيز المستندات اللازمة من أجل استصدار التراخيص للقاعة، ولكن يبدو أنهم يصرون على الهدم دون توفير بدائل".

وأضاف أن "عملية الهدم لم أر لها مثيلا، فقد كانوا وكأنهم يتجهزون لخوض معركة، وجوههم وتصرفاتهم (عناصر الشرطة) تعكس حقدا دفينا في داخلهم، وعملية الهدم تدل على ذلك. يمكنك مشاهدة الدمار الذي خلفوه، وكأنهم يريدون ألا تعود هذه الأرض صالحة، وليس فقط الهدم. من المؤسف أنني لم أتلق أي اتصال من أي مسؤول في البلدية، لم يسألوني عن الإجراءات وعما حصل. نحن في مرحلة صعبة جدا وسلطاتنا المحلية في مرحلة غيبوبة في قضايا الهدم".

وختم مرعي بالقول إنه "سأبني هذه القاعة مجددا، وستكون أكبر وأكثر تطورا من القاعة التي هدموها ورغما عن أنوفهم، وسيقيم أهالي قلنسوة والمنطقة أفراحهم فيها. لن يهدموا عزيمتنا، فنحن أقوى من كل مخططاتهم وحقدهم".

المصدر: عرب 48