الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة واشتباكات في جنين

2022-07-21 08:25:46 AM
الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة واشتباكات في جنين
جيش الاحتلال

الحدث الفلسطيني

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما بلغ عن مواجهات في بعض المناطق، في وقت دارت اشتباكات مسلحة بين شبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت جنين ومخيمها.

وأفاد نادي الأسير باقتحامات لقوات الاحتلال بالضفة تخللها مواجهات في بعض المناطق واعتقال 12 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وذكر نادي الأسير بأن المداهمات شملت اقتحامات لعشرات المنازل والعبث في محتويات وإخضاع قاطنيها إلى تحقيقات ميدانية.

ووفقا لنادي الأسير، فإن من بين المعتقلين: الأسير المحرر فادي حمد من بيرزيت، والأسير المحرر عبد الباسط معطان من البيرة، ولؤي أبو عليا، وعباس أبو عليا من المغير قضاء رام الله، وكرم ماهر من حوارة قضاء نابلس، وناصر العطعوط، وعبد عطعوط من اليامون، والقيادي في الجهاد الإسلامي عبد الحليم عز الدين من جنين.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال صباح اليوم مدينة جنين واعتقلت مجموعة من الشبان، حيث دارت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال، التي تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين، دون أن يبلغ عن إصابات.

وانسحب جيش الاحتلال من جنين، بعد اعتقال عادل زكارنه من منزله في الحي الشرقي، وعبد الحليم عز الدين من منزله في حي الزهراء.

وكانت قوات الاحتلال معززة بأكثر من ثلاثين آلية عسكرية ووحدات خاصة قد اقتحمت جنين فجرا، من عدة مناطق وأحياء، وداهمت منازل بعض المواطنين ونفذت عمليات تفتيش فيها.