الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

العدوان الإسرائيلي على غزة: 29 شهيدا بينهم 6 أطفال

2022-08-07 08:25:20 AM
العدوان الإسرائيلي على غزة: 29 شهيدا بينهم 6 أطفال

الحدث الفلسطيني

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف مواقع في قطاع غزة، أمس، السبت، وقال إن حركة "الجهاد الإسلامي" أطلقت أكثر من 350 قذيفة صاروخية، باتجاه مدن وبلدات إسرائيلية، ردا على اغتيال القيادي بالحركة، تيسير الجعبري، مدعيا أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت 95% من القذائف التي تجاوزت القطاع.

وارتفعت حصيلة الشهداء في غزة إلى 29، بينهم 6 أطفال و4 سيدات، فيما أصيب 203 على الأقل، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم السبت.

وفي وقت مبكر من فجر السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض "نحو 60 صاروخا من أصل 160 أطلقتها حركة الجهاد الإسلامي من غزة نحو المناطق المتاخمة للقطاع"، معلنا نشر بطاريات منظومة "القبة الحديدية" في وسط البلاد.

وفيما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طاولات كوادر من حركة "الجهاد الإسلامي" في الضفة الغربية المحتلة، أعلن السبت، استهداف مواقع ومنشآت تابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" في جميع أنحاء القطاع القطاع.

وفي الوقت الذي أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ران كوخاف، صباح أمس، السبت، إنه "لا توجد مفاوضات جارية للتهدئة في هذه المرحلة"، نفى مصدر في حركة "الجهاد الإسلامي"، وجود "حديث عن تهدئة أو وساطات حتى الآن وأن الوضع يتجه للتصعيد".

وأشارت مصادر إلى أنّ السلطات المصرية تسعى للتوسط في محاول للتوصل إلى تهدئة. وقال مصدر أمني مصري، إنّ جهود الوساطة التي تبذلها القاهرة مستمرّة منذ الجمعة. وأضاف "نأمل في التوصّل إلى توافق، من أجل عودة الهدوء في أقرب وقت".