الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاتحاد البرلماني العربي يدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

2022-08-07 05:03:46 PM
الاتحاد البرلماني العربي يدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

الحدث العربي والدولي

أدان الاتحاد البرلماني العربي، اليوم الأحد، بأشد وأقسى العبارات، الغارات الإسرائيلية الخطيرة على قطاع غزة المحاصر، التي تستهدف الحجر والبشر والشجر دون أي تمييز أو أدنى اعتبار للقيم الإنسانية والأخلاقية والدينية.

كما أدان الاتحاد استمرار النهج الإسرائيلي في تكريس سياسة الاعتقالات والاغتيالات السياسية، فضلا عن انتهاك المحرمات والقرارات الدولية وجميع الأعراف والاتفاقيات الدولية.

وشدد الاتحاد البرلماني العربي، في بيان صدر عن رئيسة الاتحاد، رئيسة مجلس النواب البحريني، فوزية بنت عبد الله زينل، على "أن إسرائيل تتحمّل مسؤولية التصعيد الخطير، أياً كانت الحجج والذرائع، فالقاصي والداني بات يعلم بوضوح أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل ممارساتها أمام صمتٍ دولي مطبق".

وأشار البيان إلى أن "الاتحاد البرلماني العربي وإذ يدق ناقوس الخطر، يحذر من تبعات هذه الأعمال الإسرائيلية ضد شعب ينشد العدل والسلام بعيدا عن القتل والدمار، فإنه يجدد مطالبته للمجتمع الدولي ومجلس الأمن وجميع المنظمات الدولية المعنيّة بالسلم والأمن الدوليين، بالعمل معا على إلزام إسرائيل بالقرارات الدولية ذات الصلة، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني صاحب الحق في أرضه شرعا وقانونا"، مؤكدا أن "العنف لن يؤدي إلا إلى المزيد من العنف والقتل والدمار، وسيجر المنطقة بأكملها إلى أتون حرب لا تحمد عقباها".

وأعرب الاتحاد البرلماني العربي عن تضامنه الدائم ودعمه المستمر "لقضية فلسطين العروبة، بوصلة العرب والمسلمين اليوم وغدا إلى يوم الدين"، مؤكدا "أن دماء الأشقاء الفلسطينيين أمانة في أعناق أحرار العالم".