الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عقب اغتيال النابلسي..عشرات الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني خلال يوم واحد

2022-08-10 09:46:09 AM
عقب اغتيال النابلسي..عشرات الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني خلال يوم واحد
تعبيرية

الحدث الفلسطيني

قال مركز صدى سوشال، إنه خلال يوم أمس فقط، تم توثيق عشرات الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني.

وأوضح، أن هذه الانتهاكات التي زادت عن الثلاثين انتهاكا، جاءت بالتوازي مع  الاعتداء الإسرائيلي على مدينة نابلس، حيث "بدأت حربٌ على الخبر والرواية الفلسطينية في الفضاء الرقمي تحديدًا في المنصات التي تتبع لإدارة ميتا".

وأشار المركز، إلى أنه مع ارتقاء 3 شهداء في مدينة نابلس، وشهيدٌ في الخليل، شرعت منصات التواصل الاجتماعي انستغرام وفيسبوك في حذف أي صورة للشهداء وذويهم، وأي كلمة حملت اسمهم أو دلت عليهم، وأي مقطع مصورٍ كان يرثيهم، وفرضت تقييدات على حسابات النشطاء والصحفيين، وحذفت حساباتِ آخرين بشكلٍ كامل.

وحتى مساء أمس، رصد مركز صدى سوشال أكثر من 30 انتهاكًا بحق المحتوى الفلسطيني، وحذف حسابات صحفيين مثل حذف انستغرام حساب الإعلامية أسيل سليمان، ونشطاء مثل حذف فيسبوك حساب الناشط أحمد لبّد، مع التأكيد على أن الانتهاكات الحاصلة أكثر بكثير مما تم رصده.

وأدان المركز، الانتهاك بحق الرواية الفلسطينية، والخبر والإعلام الفلسطيني، والازدواجية في التعامل، بحيث تسمح هذه المواقع  لجيش الاحتلال بنشر مقاطع عملياته وجرائمه في الأراضي الفلسطينية دون تقييد أو حذف، كما ويجدد المركز دعوته إلى التبليغ عن أيِِ انتهاكٍ رقمي.