الخميس  06 تشرين الأول 2022
LOGO

مضرب عن الطعام والماء.. الشيخ يوسف الباز يوصي بإكرام بناته إذا ارتقى في السجن الإسرائيلي

2022-08-12 05:06:06 PM
مضرب عن الطعام والماء.. الشيخ يوسف الباز يوصي بإكرام بناته إذا ارتقى في السجن الإسرائيلي
الشيخ يوسف الباز

الحدث 48 

في ظل التقارير التي تشير إلى تردي وضعه الصحي بعد إعلانه عن الإضراب المفتوح عن الطعام والماء، كتب الشيخ يوسف الباز أمس رسالة من سجن ريمون الصحراوي في النقب جاء فيها أن "إدارة السجن قد لا تستجيب لمطالبه وأن الله قد يتوفاه قبل خروجه من السجن".

وقال الباز في رسالته: "قد لا تستجيب إدارة محاكم إسرائيل الطاغية وربما أموت وانتقل إلى ربي، أشكو ظلم الظالم وتخاذل المتخاذلين، قد لا يحدث شيء يثير أي انطباع لدى أحد، ولكن إن حصل ذلك فإني استغفر الله وأستميحكم عذرًا جميعا فالموت هو قدرنا جميعًا وأرجو منكم أن تستغفروا لي الله...

وأوصى الشيخ يوسف الباز كل من يقرأ الرسالة بأن يستوصوا خيرًا ببناته، مضيفا "أوصيكم خيرًا ببناتي كلهن فليس لهن أحد في هذه الدنيا سواي".

ونقل الشيخ الأسير يوسف الباز صباح اليوم إلى عيادة سجن ريمون بعد تدهور حالته الصحية، ثم نُقل على وجه السرعة إلى مشفى سوروكا الإسرائيلي في النقب.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إنه تم نقل الأسير الشيخ يوسف الباز بشكل عاجل في سيارة إسعاف إلى مستشفى سوروكا، حيث يعاني من خلل في عضلة القلب بعد إضرابه بالأمس عن الطعام والماء، وتوتر شديد يسود سجن ريمون.

وبالأمس شرع الشيخ الباز بالإضراب عن الطعام والماء رفضًا لقرارات المحكمة المركزية الإسرائيلية بتمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية على الرغم من صدور قرار من محكمة الصلح الإسرائيلية بالإفراج عنه، حيث يجري محاكمته بتهمة التحريض على الاحتلال.