الإثنين  05 كانون الأول 2022
LOGO

بيان صادر عن وزارة التربية بشأن العام الدراسي الجديد

2022-08-27 12:20:48 PM
بيان صادر عن وزارة التربية بشأن العام الدراسي الجديد
أرشيفية

الحدث المحلي

هنأت وزارة التربية والتعليم، الطلبة والمعلمين وذويهم والأسرة التربوية بمكوناتها كافة، بانطلاق العام الدراسي الجديد 2022/2023 بتاريخ 29/8/2022

وأطلقت الوزارة على العام الدراسي الجديد تسمية "عام سيادية التعليم في القدس"، تعبيراً عن التزام الكل الفلسطيني بالذود عن هوية وروح ومضامين التعليم في القدس، وحمايته من (الأسرلة) وكي الوعي وتزوير حقائق التاريخ والجغرافيا. 

وقالت الوزارة في بيان لها: "لنعمل معاً وسوياً، بجد واجتهاد لحماية تعليم أطفالنا وترسيخ روايتنا الوطنية، وتعويض الفاقد التعليمي والاجتماعي والنفسي الذي عانى منه أطفالنا بفعل الجائحة وغيرها

وأكدت الوزارة أن منظومة التربية والتعليم ستعمل كل ما يحتمه عليها الواجب الوطني والأخلاقي والحقوقي والتربوي؛ لضمان استقرار وانتظام العملية التعليمية وحمايتها من أي إرباك إعمالاً لحق أطفالنا المقدس في التعليم. 

وحيّت المعلمين الأوفياء الذين كان لهم دور تاريخي فارق في الحفاظ على منعة التعليم الفلسطيني إزاء مختلف صنوف المشقات التي تعتري مسيرة التعليم في فلسطين. 

وشددت على أن وزارة المالية تنفذ قرارات الحكومة الخاصة بما تم التوافق عليه من قضايا على قسيمة راتب الشهر الجاري. 

وثمنت الوزارة إنجازات معلمينا على ما تم تحقيقه في سبيل تطوير عملية التعلم والتعليم، مؤكدة استمرار العمل الدؤوب نحو الارتقاء بمكانة المعلم المعنوية والمهنية والوظيفية والمالية؛ إيمانا منها بأن المعلم هو المنهاج الحقيقي، وهو القادر على إحداث النقلة النوعية المنشودة في تربية وتعليم أطفالنا.