الأربعاء  08 شباط 2023
LOGO

محكمة الاحتلال ترفض استئناف المعتقل أحمد مناصرة

2022-09-01 02:55:20 PM
محكمة الاحتلال ترفض استئناف المعتقل أحمد مناصرة
أحمد مناصرة

الحدث للأسرى

رفضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، الاستئناف المقدم من قبل لجنة الدفاع عن المعتقل أحمد مناصرة، ضد قرار وصف ملفه بـ"الإرهاب".

وأفاد المحامي خالد زبارقة، بأن محكمة الاحتلال المركزية في بئر السبع، رفضت الاستئنافات المقدمة ضد وصف ملف المعتقل مناصرة بـ"الإرهاب"، كما رفضت الإفراج عن الأسير مناصرة.

وقال صالح مناصرة والد المعتقل مناصرة: إن الوضع الصحي والنفسي لنجله سيء للغاية، بسبب ظروف الاعتقال التي عانى منها على مدار سبع سنوات من الأسر في سجون الاحتلال، معبرا عن رفضه لقرار محكمة الاحتلال بوصف وضع نجله النفسي "غير خطير بشكل كاف".

وكانت الجمعية العالمية للصحة النفسية قد نجحت في إدخال طبيب نفسي لمعاينة المعتقل أحمد مناصرة وأصدرت تقريرا يذكر فيه أن الوضع النفسي للمعتقل مناصرة خطير ومركب؛ نتيجة ضربه على رأسه، كما أن السجون الإسرائيلية لا توفر البيئة الخاصة لعلاجه نفسيا، مشددة على وجوب خضوعه للعلاج النفسي فورا.

يشار إلى أن المعتقل مناصرة أصيب برصاص الاحتلال قرب مستوطنة "بسجات زيئف" في القدس المحتلة بتاريخ 12/10/2015، وتم الاعتداء عليه وضربه ما سبب له اصابات بليغة، واستشهد ابن عمه حسن مناصرة في ذات الوقت والمكان.