الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إعلان موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022

2022-10-02 12:21:15 PM
إعلان موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022
صراف آلي

الحدث الاقتصادي

أعلن مصدر مسؤول في وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الأحد، عن موعد صرف المخصصات المالية للأسر المدرجة على برنامج التحويلات النقدية "شيكات الشؤون الاجتماعية" في فلسطين.

وقال لؤي المدهون مفوض الوزارة في قطاع غزة، إن هناك انفراجه في صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر المدرجة على برنامج التحويلات النقدية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد المدهون في حديث مع إذاعة صوت الشعب المحلية بغزة، أن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية سيكون في أوائل شهر أكتوبر الجاري، حيث سيكون هناك دفعتين ماليتين الأولى في الشهر الجاري والثانية في شهر ديسمبر المقبل من هذا العام.

وأضاف:" كنا نأمل صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية في شهر سبتمبر الماضي، ولكن لأسباب خاصة بوزارة المالية تم إرجاء الصرف لشهر أكتوبر، وفق ما نقلته وكالة سوا.

وفي السابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي قدم الاتحاد الأوروبي وإسبانيا 28.5 مليون يورو لدفع المخصصات الاجتماعية من خلال البرنامج الوطني للتحويلات النقدية الذي يستفيد منه 111000 أسرة فلسطينية ضعيفة.

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي، فإن الاتحاد الأوروبي يدعم وزارة التنمية الاجتماعية التابعة للسلطة الفلسطينية، المسؤولة عن توفير الحماية الاجتماعية الأساسية للأسر الأكثر ضعفًا في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال برنامج التحويلات النقدية (CTP). وفي هذه الدفعة، ضاعف الاتحاد الأوروبي مساهمته المالية المعتادة بأكثر من الضعف، حيث قدم 28.5 مليون يورو، قدمت إسبانيا منها ما قيمته مليون يورو.

وقال البيان: "بعد توقف دفعات برنامج التحويلات النقدية منذ أيار 2021 بسبب الأزمة المالية، تأتي هذه الدفعات كإغاثة لـ 111000 أسرة عانت من عواقب اجتماعية واقتصادية وخيمة أثناء وبعد جائحة كورونا وجولة التصعيد الأخيرة في غزة".